اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > لماذا لا تسعّر النجف خط المولدات الذهبي؟ تبادل اتهامات وصل لمجلس المحافظة

لماذا لا تسعّر النجف خط المولدات الذهبي؟ تبادل اتهامات وصل لمجلس المحافظة

نشر في: 12 يونيو, 2024: 01:23 ص

النجف – 964
قبل عدة أيام أعلنت الحكومة المحلية في النجف عن تسعيرة المولدات وبواقع 9 آلاف دينار لأمبير التشغيل الاعتيادي الذي يبدأ من الساعة 12 ظهراً لغاية 5 فجراً، وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية، دون تحديد سعر الاشتراك الذهبي، وبحسب الأهالي فقد برزت عدة مشاكل مع حلول فصل الصيف، فبعض أصحاب المولدات يجبرون المشتركين على الخط الذهبي الذي يتراوح سعر الأمبير منه ما بين 15-17 ألف دينار.
ويتهم الأهالي أصحاب المولدات في جنوب النجف بالتلاعب بالأسعار، والتأخر في التشغيل بعد انقطاع الكهرباء الوطنية لإجبارهم على الاشتراك بالخط الذهبي، فيما قال عضو  مجلس المحافظة فاضل جابر إن جلسة الحكومة المحلية المقبلة ستناقش مقترحا لتحديد أسعار الخط الذهبي.
علي كاظم – من أرياف المشخاب، لشبكة 964:
التشغيل الاعتيادي مسعر من قبل الحكومة المحلية، لكن لماذا لا يتم فرض تسعيرة موحدة على جميع المولدات الأهلية للخط الذهبي؟
الصيف بدأ ولا حلول جدية لمشكلة الكهرباء في العراق سوى الاعتماد على المولدات الأهلية وبقاء الوضع بدون رقابة، ليقع المواطن ضحية الجشع.
فاضل جابر – عضو مجلس محافظة النجف، لشبكة 964:
للأسف الشديد يتعرض المواطن النجفي إلى الاستغلال من قبل بعض ضعاف النفوس، مجلس المحافظة خلق لنا ثغرة عندما حدد سعر أمبير الخط الاعتيادي، ولم يسعر الخط الذهبي الذي يشمل الغالبية العظمى من المشتركين.
قدمنا مقترحا إلى رئاسة المجلس من أجل تسعير الخط الذهبي لعموم المحافظة مع مراعاة زيادة حصة الوقود لأصحاب المولدات، ونأمل التصويت على ذلك في الجلسة المقبلة.
عبدالخالق الميالي – قائممقام المشخاب لشبكة 964:
نحن معنيون بالخط الاعتيادي فقط كونه مفروضاً ومسعراً من قبل الحكومة المحلية، وفي حال وجود أية مخالفة لضوابط التشغيل سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق صاحب المولدة، أما موضوع الخط الذهبي فهو خارج صلاحية الإدارة المحلية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

يا أيام بنطال
محليات

يا أيام بنطال "الچارلس".. من ذاكرة قلعة صالح في سوق الخياطين

قلعة صالح (ميسان) 964 يبدو سوق الخياطين في قلعة صالح بميسان، محافظاً على حلته القديمة منذ إنشائه في أواخر العشرينيات من القرن الماضي، ويمتد على مسار بطول 50 متراً ويعمل فيه أكثر من 30...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram