اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الخارجية العراقية: نتابع بشكل حثيث قضية الحجاج العراقيين المحتجزين في السعودية

الخارجية العراقية: نتابع بشكل حثيث قضية الحجاج العراقيين المحتجزين في السعودية

نشر في: 12 يونيو, 2024: 01:50 ص

بغداد / المدى

أكدت وزارة الخارجية العراقية، أنها تتابع "بشكل حثيث" قضية الحجاج العراقيين المحتجزين لدى السلطات السعودية.
وقالت الوزارة في بيان، أمس الثلاثاء، إنه بتوجيه من وزير الخارجية فؤاد حسين، "تتابع وزارة الخارجية بالتنسيق مع سفارتنا في الرياض وقنصليتنا في جدة بشكل حثيث قضية الحجاج العراقيين المحتجزين لدى السلطات السعودية".
وبهذا الخصوص، قامت القنصلية العراقية في جدة بالتعاون مع هيئة الحج والعمرة بـ"فتح مكتبين لها في مكة المكرمة والمدينة المنورة لمتابعة شؤون الحجاج العراقيين من خلال موظفي الوزارة وحل المشاكل التي تواجههم بشكل مباشر بالتعاون مع الجهات السعودية المعنية".
وأكدت الوزارة أنها لن تدخر جهداً في تقديم المساعدة اللازمة لجميع العراقيين المتواجدين في المملكة لأداء مناسك الحج، وفق البيان.
في السياق، أعلن وكيل وزارة الخارجية هشام العلوي، فجر امس الثلاثاء، عن إطلاق سراح الإعلامي والمحلل السياسي عماد المسافر، والذي جرى اعتقاله في السعودية خلال تأديته مناسك الحج.
وذكر العلوي، في تدوينة له على إكس، "الحمد لله أثمرت جهودنا وجهود سفارتنا في الرياض، وتم إطلاق سراح الاعلامي عماد ال مسافر اليوم".
وتابع: "شكري وتقديري للسفيرة صفية السهيل وفريق سفارتنا على متابعتهم لموضوع المحتجزين مع الجهات السعودية المختصة".
وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية العراقية، أنها تتابع مع السلطات السعودية، اعتقال اثنين من الحجاج العراقيين في المملكة.
وقالت في بيان، الأحد (9 حزيران 2024): "نتابع مع السلطات السعودية أسباب اعتقال اثنين من الحجاج العراقيين في المملكة لغرض إطلاق سراحهما ومعرفة جميع الحيثيات المتعلقة بهما".
وكان رئيس هيئة الحج والعمرة سامي المسعودي، قد أكد اعتقال اثنين من الحجاج، مبيناً أنهم كلفوا محامياً وأرسلوا فريقاً للقنصلية العراقية في جدة لمتابعة أوضاعهما مع الجانب السعودي.
وتعود أسباب الاعتقال إلى الشعارات والنشر الالكتروني والنشر السياسي، حيث جرى اعتقال المحلل السياسي عماد المسافر، من فندق في المدينة المنورة منذ أيام، عقب حالة الاعتقال الأولى التي طالت الحاج العراقي وليد الشريفي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

المالكي يبحث عن "نهاية سعيدة".. ولاية ثالثة قبل تقاعده

الترهل الوظيفي يعيق التنمية.. تخمة الموظفين كارثة اقتصادية ارتكبتها الحكومات المتعاقبة

مؤسسة عراق خالي من المخدرات: نسبة التعاطي بين الفتيات غير قليلة!

صورة اليوم

رئاسة إقليم كردستان ترفض العودة القسرية للنازحين العراقيين

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

المالكي يبحث عن
سياسية

المالكي يبحث عن "نهاية سعيدة".. ولاية ثالثة قبل تقاعده

 بغداد/ تميم الحسن يبحث نوري المالكي، زعيم دولة القانون عن "نهاية سعيدة" لختام عمله السياسي خلال الـ20 عاما الاخيرة بالحصول على رئاسة الحكومة للمرة الثالثة قبل تقاعده.ويدفع المالكي ويشاركه الى حد ما، حزب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram