اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > بغداد ترد على واشنطن وتبرئ الحشد من هجمات المطاعم

بغداد ترد على واشنطن وتبرئ الحشد من هجمات المطاعم

نشر في: 12 يونيو, 2024: 01:57 ص

بغداد / المدى
ردت وزارة الخارجية العراقية، أمس الثلاثاء، على الخارجية الامريكية التي اتهمت وقوف الحشد الشعبي وراء هجمات المطاعم في بغداد.
وذكر بيان للوزارة، أنه "تابعت وزارة الخارجية تصريحات المتحدث باسم الخارجية الامريكية ماثيو ميلر، التي تضمنت معلومات غير دقيقة، حمّل فيها الحشد الشعبي مسؤولية اعمال تنتهك الأمن في العراق".
وأكدت الوزارة، أن "الحشد الشعبي هو مؤسسة أمنية عراقية تخضع بالكامل للقوانين العراقية، وتلتزم بأوامر وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة. وتعمل بكل جهد لتحقيق الأمان والاستقرار في البلاد وفقاً للأطر القانونية المحددة".
وأتم البيان، أن "الاعتداءات التي تمت على بعض المطاعم نفذتها مجموعات من الخارجين على القانون ولا تمثل بأي حال من الأحوال مؤسسة الحشد الشعبي أما المتورطين في هذه الحوادث، فيخضعون الآن للعقوبات الإدارية والانضباطية المناسبة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram