اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > السعودية تخصص "تاكسي طائر" لنقل الحجاج

السعودية تخصص "تاكسي طائر" لنقل الحجاج

نشر في: 12 يونيو, 2024: 04:41 م

متابعة/ المدى

دشن وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، صالح بن ناصر الجاسر، اليوم الأربعاء، التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في المشاعر المقدسة.

وتضمنت التجربة إقلاع التاكسي الجوي الكهربائي بشكل عمودي، وتعد هذه الطائرة أول تاكسي جوي في العالم، مرخص من سلطة طيران مدني.

كما تم استعراض الخدمات التي يمكن أن يوفرها التاكسي في نقل الحجاج بين المشاعر المقدسة والمساهمة في تيسير التنقل في حالات الطوارئ ونقل المعدات الطبية، وتقديم الخدمات اللوجستية عبر نقل البضائع.

وأكد وزير النقل والخدمات اللوجستية   صالح بن ناصر الجاسر، على أن تدشين تجربة التاكسي الجوي، يأتي ضمن مبادرة منظومة النقل والخدمات اللوجستية، في تطبيق أحدث تقنيات النقل المستقبلي.

وقال الجاسر إنها من أجل اعتماد نماذج نقل جديدة ومبتكرة صديقة للبيئة، تعتمد تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتدعم استدامة قطاع النقل الحديث وتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية المملكة 2030.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العمودالثامن: صرخة علي الوردي

ملتقى الأطفال.. مساحة ثقافية تحتضن صغار الموصل لتنمية عقولهم

على قاعة الجواهري.. ادباء العراق يؤبنون الباحث التراثي الراحل باسم حمودي

لعنة أنجلينا جولي تصيب براد بيت

اقــــرأ: الحياة الجنسية للمشاهير

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

باحث امني يكشف نشاط داعش في العراق ويبين: ظهوره بديالى جاء نتيجة لمقتل قادته

باحث امني يكشف نشاط داعش في العراق ويبين: ظهوره بديالى جاء نتيجة لمقتل قادته

خاص/المدى كشف الباحث بالشأن الامني والعسكري عماد علو، اليوم السبت، نشاط داعش وحجم تواجده في العراق، فيما بين ان سبب الاشتبكات التي حدثت بينه وبين القوات العراقية في ديالى جاءت ردا على مقتل امرائه...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram