اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > رويترز: "حماس" تريد ضمانات مكتوبة من أمريكا لوقف إطلاق النار بغزة

رويترز: "حماس" تريد ضمانات مكتوبة من أمريكا لوقف إطلاق النار بغزة

نشر في: 12 يونيو, 2024: 05:03 م

متابعة/ المدى

أفاد مصدران أمنيان مصريان، اليوم الأربعاء، بأن حركة حماس تريد ضمانات مكتوبة من الولايات المتحدة لوقف دائم لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، من أجل الموافقة على اقتراح هدنة تدعمه الولايات المتحدة.

وقال وسطاء قطريون ومصريون وفقا لوكالة "رويترز"، إن "حماس ردت أمس الثلاثاء على خطة من ثلاث مراحل لوقف إطلاق النار تهدف لإنهاء الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر بين إسرائيل والحركة الفلسطينية"، دون تقديم تفاصيل.

من جانبه قال مسؤول في حركة حماس الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن الفجوات ليست كبيرة والكرة باتت في ملعب إسرائيل الآن، وذلك عقب تقديم الحركة ردها على مقترح التهدئة الأخير في غزة.

وأضاف المسؤول: "رد الحركة أكد مجددًا موقف حماس بأن وقف إطلاق النار يجب أن يؤدي إلى وقف دائم للأعمال القتالية في غزة"، وفق "رويترز".

ويجب أن يفضي وقف إطلاق النار، بحسب المسؤول، إلى انسحاب القوات الإسرائيلية وإعادة إعمار القطاع الفلسطيني وإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين في إسرائيل".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العمودالثامن: صرخة علي الوردي

ملتقى الأطفال.. مساحة ثقافية تحتضن صغار الموصل لتنمية عقولهم

على قاعة الجواهري.. ادباء العراق يؤبنون الباحث التراثي الراحل باسم حمودي

لعنة أنجلينا جولي تصيب براد بيت

اقــــرأ: الحياة الجنسية للمشاهير

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

باحث امني يكشف نشاط داعش في العراق ويبين: ظهوره بديالى جاء نتيجة لمقتل قادته

باحث امني يكشف نشاط داعش في العراق ويبين: ظهوره بديالى جاء نتيجة لمقتل قادته

خاص/المدى كشف الباحث بالشأن الامني والعسكري عماد علو، اليوم السبت، نشاط داعش وحجم تواجده في العراق، فيما بين ان سبب الاشتبكات التي حدثت بينه وبين القوات العراقية في ديالى جاءت ردا على مقتل امرائه...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram