اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > آباء الكنيسة في البصرة لم يقاوموا إغراء "متحف ومطعم شناشيل".. فيه كل شيء

آباء الكنيسة في البصرة لم يقاوموا إغراء "متحف ومطعم شناشيل".. فيه كل شيء

نشر في: 13 يونيو, 2024: 12:03 ص

البصرة – 964
يتحول "مطعم ومتحف شناشيل" في البصرة تدريجياً، إلى نقطة "علاقات عامة" تعكس التطور في القطاع الثقافي والسياحي هناك، ويقصده الناس من خارج العراق وداخله، حتى أن آباء الكنيسة وممثلي الكلدان في المدينة نظموا زيارة إليه للتعرف على "التحف الكثيرة جداً" خصوصاً حين لاحظوا فيها مشتركات إسلامية مسيحية حسب تعبير راهبة من لبنان.
الأب آرام صباح – رجل دين مسيحي، لشبكة 964:
تلقى أبناء المكون المسيحي في البصرة، دعوة لزيارة مطعم ومتحف شناشيل. وأتينا لزيارة هذا المكان الجميل مع مجموعة كبيرة من ممثلي الكنائس، على رأسهم سيادة المطران مار حبيب النوفلي رئيس أساقفة الكلدان، والأب عماد، وأبونا فراس، كذلك مجموعة من أخواتنا الراهبات.
بصراحة هذا المكان يعتبر من المشاريع التي تحتاج رعاية ودعماً من المؤسسات الثقافية والحكومة المحلية لأنها تعكس جمال هذه المدينة أمام السواح والزوار.
وأنا بصفتي الأب آرام سأصطحب البعثات التي تزورنا من إيطاليا أو غيرها لهذا المشروع، الذي عكس تراث المدينة، وأدعو لهم بدوام التوفيق والنجاح.
مريم – راهبة لبنانية من كنسية القلب الأقدس:
أنا راهبة لبنانية أتيت لمدينة البصرة لغرض مساعدة سيدنا في مزار كنيسة القلب الأقدس.
هذه هي المرة الأولى التي أزور هذا المكان، وهو جميل للغاية لما يحتويه من تحف تدل على مشتركات الثقافة المسيحية والإسلامية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

(7) محافظات تعطل الدوام الرسمي اليوم الخميس
محليات

(7) محافظات تعطل الدوام الرسمي اليوم الخميس

بغداد/المدىأعلنت عدد من المحافظات، تعطيل الدوام الرسمي اليوم الخميس.وقررت محافظات الديوانية وذي قار ونينوى وميسان والمثنى وواسط وبابل تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس.وأرجعت أسباب التعطيل إلى ارتفاع درجات الحرارة في المحافظات، حيث وصلت...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram