اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > 3500 رجل عراقي تعرضوا للعنف الأسري خلال 5 أشهر!

3500 رجل عراقي تعرضوا للعنف الأسري خلال 5 أشهر!

نشر في: 13 يونيو, 2024: 12:10 ص

بغداد/ المدى
أظهرت إحصائية قدمتها وزارة الداخلية، امس الأربعاء، بأن 3500 رجل عراقي تعرضوا للعنف الأسري خلال 5 أشهر من العام الحالي، مبينة أن بغداد تتصدر المحافظات بعدد الحالات المسجلة.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري، خلال مؤتمر صحفي في بغداد تابعته (المدى)، إن "وزارة الداخلية سجلت 13 ألف دعوى عنف أسري خلال 5 أشهر، أغلبها يتعلق بالعنف البدني"، مبيناً أن "حالات العنف الاسري انخفضت عن السنوات السابقة بعدما أصبحت هناك مكاشفة علنية للحالات أمام المجتمع".
وأرجع ميري، أسباب حدوث حالات العنف الأسري، إلى "الحالة الاقتصادية والانفتاح على مواقع التواصل الاجتماعي"، منوهاً بأن "هناك 5 مراكز لإيواء الأشخاص المعرضين للعنف الاسري".
وذكر أن "أغلب الحالات وقعت في بغداد وأقلها في صلاح الدين بنسبة 5%"، مبيناً أن "نسبة الرجال الذين تعرضوا للعنف بلغت 27%، والنساء 73%".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

في ثمانية أسابيع.. ارتفاع الدولار يصل لأعلى مستوياته

السعودية تعلق عن وفاة المئات من الحجاج هذا العام

الزراعة: استصلاح 4 ملايين دونم من الأراضي الصحراوية

العراق يرحب باعلان ارمينيا اعترافها بدولة فلسطين

النمسا تهزم بولندا بثلاثية في يورو 2024

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

فخري كريم: إن من حاولوا اغتيالي هم الذين اغتالوا شباب الانتفاضة
سياسية

فخري كريم: إن من حاولوا اغتيالي هم الذين اغتالوا شباب الانتفاضة

لندن: غسان شربل في 22 فبراير (شباط) الماضي تناقلت وسائل الإعلام خبر نجاة السياسي والناشر العراقي فخري كريم من محاولة لاغتياله في بغداد. تكاثرت الأسئلة. هل استُهدف كريم بسبب دور لعبه أثناء عمله كبير...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram