اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > اعتقال جاسوس للموساد في ايران: عمل على إثارة الشغب

اعتقال جاسوس للموساد في ايران: عمل على إثارة الشغب

نشر في: 13 يونيو, 2024: 06:07 م

متابعة/ المدى
أعلن جهاز الاستخبارات التابع لقوات الشرطة الإيرانية، اليوم الخميس، عن اعتقال جاسوس يعمل لصالح الموساد الإسرائيلي في محافظة قم وسط إيران.
وقال بيان لجهاز الاستخبارات اطلعت عليه (المدى)، إن "قواتها تمكنت من اعتقال أحد عناصر جهاز الموساد الإسرائيلي الإرهابية في محافظة قم".
وذكر البيان إنه "عقب مقتل الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي ورفاقه جراء تحطم الطائرة الرئاسية قام هذا الشخص بهوية "سيد حسن فقيه" بالعمل على إثارة الشغب"، مضيفاً إن "حسن فقيه له سوابق عديدة في أعمال الشغب، وقام بنشر تغريدات مهينة ضد رئيسي ورفاقه".
وأضاف إنه "في الإجراءات الجنائية والإخلاء المعلوماتي للأجهزة الرقمية، تم العثور على وثائق حول ارتباطه بمنظمة الموساد الإرهابية، وقيامه بدور إعلامي، وتعاونه مع شبكات فضائية مناهضة للثورة، وتم إحالة المتهم إلى السجن بأمر من المحكمة وما زالت القضية قيد التحقيق".
وفي 5 من حزيران الجاري، أعلن الحرس الثوري الإيراني، عن اعتقال جاسوس يعمل لصالح الموساد بمحافظة اردبيل شمال غرب إيران.
ونقلت وكالة أنباء "فارس نيوز" التابعة للحرس الثوري عن مصدر أمني قوله إن " الشخص الذي قبض عليه من سكان إحدى المحافظات الجنوبية للبلاد، حيث قام بجمع معلومات يحتاجها الموساد من داخل إيران".
وقال "وكان الشخص المذكور على اتصال بكبار ضباط جهاز التجسس في الموساد عبر إحدى شبكات التواصل الاجتماعي، وتحت غطاء النشاط التحريري كان يجمع المعلومات التي يحتاجها الموساد من داخل البلاد".
وبين المصدر الأمني "وبعد تواجده في عدة محافظات بنية الاختباء ومغادرة البلاد أخيرًا، تم القبض عليه بمجرد دخوله أردبيل خلال عملية مفاجئة"، ولم تكشف السلطات الإيرانية عن جنسية وهوية الشخص الذي جرى اعتقالها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

العراق يغرق في الظلام: أزمة الكهرباء تهدد الحياة اليومية والاقتصاد الوطني

بيت المدى يستذكر رجال ثورة 14 تموز

اقتصادي يحذر من استحواذ مصارف عربية واجنبية على نظيراتها العراقية: تتحكم بالدولار

إطلاق تطبيق إلكتروني لمتقاعدي العراق

قاضي يفصل مشروع "تعديل" قانون الأحوال الشخصية ويدعو: ارجعوا عنه

مقالات ذات صلة

منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الأوكراني 2-1 في أولمبياد باريس

منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الأوكراني 2-1 في أولمبياد باريس

بغداد/ المدى فاز المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم، 2-1 على نظيره الأوكراني، مساء اليوم الأربعاء، في مستهل مشواره بأولمبياد باريس. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي في المباراة التي جرت على ملعب ليون في فرنسا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram