اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > وزير الهجرة تحدد موعد غلق مخيمات السليمانية

وزير الهجرة تحدد موعد غلق مخيمات السليمانية

نشر في: 13 يونيو, 2024: 10:19 م

السليمانية/ المدى

أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، العمل على إغلاق مخيمات النازحين في محافظة السليمانية في الثلاثين من شهر حزيران الجاري.

وقالت جابرو في تصريح صحفي تابعته (المدى): إن "عدد ما تبقى من العوائل النازحة يبلغ نحو 28 ألفاً وجميعهم في مخيمات إقليم كردستان".

وأوضحت، أن "العمل جار على غلق مخيمات السليمانية بشكل نهائي يوم 30 حزيران، وعدد المتواجدين هناك يصل إلى 3 آلاف عائلة".

وأشارت، الى "صعوبة عودة العائلات في مخيمات دهوك واربيل بالفترة الحالية، نتيجة عدم السماح لموظفي الوزارة بالدخول الى تلك المخيمات"، مبينة أن " آلية تسجيل النازحين تكون عبر ملء استمارة من قبل النازح يحدد فيها ما إذا كان يريد البقاء في المخيم او الاندماج في منطقة المخيمات المستضيفة او العودة الى منطقته الأصلية".

وبينت وزيرة الهجرة، أن "الوزارة تستخدم قنوات اخرى بالتواصل مع النازحين من خلال مكتب في محافظة دهوك، إلا أن المسألة تحتاج الى وجود فريق يعمل بشكل متواصل داخل المخيمات لتسهيل عودة العائلات الى مناطقهم".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

عمليات ديالى: قتل عدد من الإرهابيين في بساتين العيط

عمليات ديالى: قتل عدد من الإرهابيين في بساتين العيط

بغداد/ المدى اعلنت قيادة عمليات ديالى، اليوم السبت عن قتل عدد من الإرهابيين في بساتين العيط بديالى. وقال بيان للقيادة تلقته (المدى)، إنه "بعد أن شرعت قطعاتنا الأمنية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى بعملية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram