اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > غير مصنف > النقل تكشف عن خطة عيد الأضحى والتفويج العكسي للحجاج

النقل تكشف عن خطة عيد الأضحى والتفويج العكسي للحجاج

نشر في: 15 يونيو, 2024: 05:41 م

بغداد/ المدى

أعلنت وزارة النقل، اليوم السبت، استنفار جهودها كافة لتنظيم حركة النقل الخاص وضبط الأسعار خلال أيام عيد الأضحى، إلى جانب الاستعداد للتفويج العكسي للحجاج جواً وبراً لإعادتهم إلى أرض الوطن بعد انتهاء مراسم الحج.

وقال المتحدث باسم الوزارة، ميثم الصافي، إن "وزارة النقل أعدت خطة متكاملة فيما يخص أيام عيد الأضحى وكذلك بعد انتهاء مراسم الحج وإعادة الحجاج إلى أرض الوطن".

وأوضح، "أما ما يخص خطة العيد، فإن الشركة العامة للنقل الخاص وضعت خطة محكمة لغرض تنظيم حركة النقل في أيام عيد الأضحى وتم الإيعاز إلى أقسام الشركة الميدانية بالاستنفار ومتابعة حركة المواطنين، والتركيز على المحافظات والمدن التي تتواجد فيها المراقد المقدسة في كربلاء والنجف وسامراء والكاظمية، كما تمت تهيئة المرائب واستعداد موظفي الشركة في تلك المحافظات والمدن لتسهيل عملية نقل المواطنين، بالإضافة إلى تنظيم الخدمات التي تساعد في توفير الراحة للمواطن عند السفر".

وأضاف الصافي، "كما سيكون هناك توزيع للجان لضبط أسعار النقل حسب الأسعار المعمول بها والمتعارف عليها محلياً وكذلك لدى الشركة العامة لإدارة النقل الخاص، وستكون هناك لجان موزعة لمنع النقل الجائر واستغلال المواطنين في عملية النقل الخاص، وهناك 29 خطاً في بغداد تعمل على نقل المواطنين في أياد العيد وما بعده، وتم استنفار الجهود كافة في قضية المسافرين والوفود (النقل الجماعي)".

وعن التفويج العكسي للحجاج، ذكر الصافي، أن "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية هيأت المستلزمات كافة والطائرات لنقل الحجاج إلى أرض الوطن بعد انتهاء مراسم الحج، حيث هناك أكثر من 19 ألف حاج سيتم نقله جواً إلى أرض الوطن، كما هناك أكثر من 24 باصاً لنقل الحجاج براً من المملكة العربية السعودية إلى أرض الوطن بالتعاون مع القوات الأمنية والحشد الشعبي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

الانبار.. قوات الحدود تطيح بمتهم بحوزته عشرة آلاف حبة مخدرة

التنسيقي يعلق على تعيين عُماني كمبعوث جديد لـ"يونامي" في العراق

الديوانية تعطل الدوام الرسمي يوم الخميس المقبل

برشلونة يتلقى ضربة قوية ويفقد نجمه 4 أشهر

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

موظفو التصنيع الحربي يتظاهرون للمطالبة بقطع أراض "معطلة" منذ 15 عاماً

علي كريم: أنا الممثل الأقل أجرًا و"باب الحارة" لم تقدم حقيقة دمشق

كلوب بعيد عن تدريب المنتخب الأمريكي بسبب "شرط الإجازة"

"مشروع 2025".. طموح ترامب يتحول لسلاح بيد بايدن

بغداد.. اعتقال مستحوذين على أراضٍ عامة وتحويلها الى "كَراجات"

مقالات ذات صلة

علي كريم: أنا الممثل الأقل أجرًا و
غير مصنف

علي كريم: أنا الممثل الأقل أجرًا و"باب الحارة" لم تقدم حقيقة دمشق

متابعة / المدىأكد الفنان السوري علي كريم، بأن انتقاداته لأداء باسم ياخور ومحمد حداقي ومحمد الأحمد، في مسلسلي ضيعة ضايعة والخربة، لا تنال من مكانتهم الإبداعية.  وقال كريم خلال لقاء مع رابعة الزيات في...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram