اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > مقتل محتجزي الرهينتين في السجن الروسي

مقتل محتجزي الرهينتين في السجن الروسي

نشر في: 16 يونيو, 2024: 01:11 م

متابعة/ المدى

نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن مصلحة السجون الروسية ، اليوم الأحد،  قولها إنه تم تحرير رهينتين في مركز احتجاز بمنطقة روستوف في جنوب روسيا دون أن يصابا بأذى.

وأشارت الوكالة إلى مقتل الإرهابيين المحتجزين عندما اقتحمت القوات الخاصة المركز، لكن لم يتضح بعد عدد القتلى من بين محتجزي الرهائن الستة.

وكان "عناصر من تنظيم داعش" معتقلون في سجن بمنطقة روستوف جنوبي روسيا، قد قاموا باحتجاز حارسين رهينتين، وفق ما أعلنت إدارة السجون في وقت سابق.

وأفادت إدارة السجون في بيان، أن "الموقوفين المعتقلين في إحدى زنزانات مركز الاعتقال الرقم 1.. في منطقة روستوف، احتجزوا حارسين رهينتين".

وقال مصدر في قوات الأمن ردا على أسئلة وكالة تاس الرسمية، أن من بين محتجزي الحارسين، عناصر من تنظيم داعش كان من المفترض أن يمثلوا أمام المحكمة لاتهامهم بـ"الإرهاب".

وشهدت روسيا عدة اعتداءات وهجمات أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها.

ففي 22 آذار/ مارس، فتح مسلحون النار داخل قاعة عروض موسيقية قرب موسكو، مما أسفر عن سقوط 144 قتيلا على الأقل ومئات الجرحى، في أعلى حصيلة اعتداء على الأراضي الروسية منذ 2004.

واعتقل 20 شخصا منذ ذلك الحين، بينهم المهاجمون الأربعة، وجميعهم يتحدرون من طاجيكستان، الجمهورة السوفيتية السابقة في آسيا الوسطى والمجاورة لأفغانستان. وقد تبنى الهجوم تنظيم داعش – خراسان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

العراق يغرق في الظلام: أزمة الكهرباء تهدد الحياة اليومية والاقتصاد الوطني

بيت المدى يستذكر رجال ثورة 14 تموز

اقتصادي يحذر من استحواذ مصارف عربية واجنبية على نظيراتها العراقية: تتحكم بالدولار

إطلاق تطبيق إلكتروني لمتقاعدي العراق

قاضي يفصل مشروع "تعديل" قانون الأحوال الشخصية ويدعو: ارجعوا عنه

مقالات ذات صلة

منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الأوكراني 2-1 في أولمبياد باريس

منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الأوكراني 2-1 في أولمبياد باريس

بغداد/ المدى فاز المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم، 2-1 على نظيره الأوكراني، مساء اليوم الأربعاء، في مستهل مشواره بأولمبياد باريس. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي في المباراة التي جرت على ملعب ليون في فرنسا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram