اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" 

العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" 

نشر في: 16 يونيو, 2024: 06:30 م

بغداد/ المدى

 اعلنت وزارة الصحة اليوم الاحد، العمل على اجراءات جديدة لمنع انتشار الايدز، من بينها اخضاع المسافرين لفحص الايدز في المطارات.

وقال وزير الصحة صالح الحسناوي في حديث لوكالة الانباء العراقية الحكومية، وتابعته (المدى)، إنه "نعلن المباشرة بفحص الأيدز للمسافرين العراقيين والأجانب في المطارات"، مبينا ان "لدينا 2300 إصابة تراكمية بالأيدز، وهو ينتقل أحيانا عبر العمليات الجراحية ومراكز طب الأسنان".

واشار الى ان "عدم تعقيم الأدوات جيداً قد يسمح بنقل الإيدز من شخص مصاب لآخر سليم"، مبينا ان "عقوبات بالغرامة والحبس بحق المسافرين المتخلفين عن فحص الإيدز".

واكد انه "استطعنا توفير 150 مليار دينار في حربنا على الفساد"، مشيرا الى ان "الصحة من أولى الوزارات في نسبة تنفيذ البرنامج الحكومي، ونعتزم إعداد ضوابط جديدة لتنظيم عمل مراكز التجميل".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

عمليات ديالى: قتل عدد من الإرهابيين في بساتين العيط

عمليات ديالى: قتل عدد من الإرهابيين في بساتين العيط

بغداد/ المدى اعلنت قيادة عمليات ديالى، اليوم السبت عن قتل عدد من الإرهابيين في بساتين العيط بديالى. وقال بيان للقيادة تلقته (المدى)، إنه "بعد أن شرعت قطعاتنا الأمنية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى بعملية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram