اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > هل تقلل القهوة خطر الوفاة المبكرة؟

هل تقلل القهوة خطر الوفاة المبكرة؟

نشر في: 19 يونيو, 2024: 12:44 م

متابعة/المدى
خلصت دراسة أجراها علماء جامعة "سوتشو" الصينية، إلى أن شرب القهوة يمكن أن يقلل من الوفاة المبكرة بسبب أمراض مختلفة، وفق ما أفاد الدكتور ألكسندر مياسنيكوف.

وقال مياسنيكوف، إن "الدراسة شملت أكثر من 10 آلاف متطوع، قدموا معلومات عن نمط حياتهم، بما في ذلك مستوى نشاطهم البدني وكمية القهوة التي يتناولونها.. وبعد 10 سنوات من المتابعة، اكتشف العلماء أن الاستهلاك المعتدل للقهوة 2-3 أكواب يوميا، يعوض عن الآثار السلبية لنمط الحياة الخامل على الصحة".

وأضاف أن "القهوة مدرجة رسميا في طرق الوقاية من السرطان بالعلاج الكيماوي، فهي تمنع رسميا سرطان الكبد، وأوكد دائما وباستمرار أن القهوة ليست ضارة".

وأردف مياسنيكوف أن "الناس تشرب القهوة منذ فترة طويلة ويستخدمونها في علاج أمراض مختلفة"، لافتا أن "هذا المشروب الرائع، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل وداء السكري وعدم انتظام ضربات القلب والنقرس ومرض باركنسون".

وبحسب الباحثين، فإن "للقهوة خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التي تعمل على مقاومة الأضرار الناجمة عن عدم ممارسة الرياضة، لكن من المهم أن ندرك أن هذه الدراسة لا تثبت أن القهوة علاج لجميع الأمراض".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

حالات صحية خطيرة تسبب "الدوخة" وفقدان التوازن

7 محافظات تسجل نصف درجة الغليان غداً

ميسي يحطم رقماً قياسياً جديداً في كوبا أميركا

"تويوتا" تتصدر مبيعات السيارات خلال الربع الأول من 2024

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 4 بالمئة

ملحق منارات

الأكثر قراءة

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

إصابة ثلاثة منتسبين بالحشد إثر انفجار عبوة ناسفة في جرف النصر

استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار بغداد الدولي

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

حالات صحية خطيرة تسبب

حالات صحية خطيرة تسبب "الدوخة" وفقدان التوازن

متابعة / المدىتعد مشاكل الدوخة والتوازن من الشكاوى الشائعة في عيادات الأعصاب، وغالبًا ما توصف بأنها إحساس بدوران بغض النظر عما إذا كان الشخص جالسًا أو واقفًا أو مستلقيًا.وبحسب تقرير نشره موقع "نيوز ميديكال"،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram