اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > مسؤول أممي يكشف النقاب عن مآس في مناطق بالسودان

مسؤول أممي يكشف النقاب عن مآس في مناطق بالسودان

نشر في: 20 يونيو, 2024: 01:40 م

متابعة/المدى
كشف مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان، جاستن برادي إن الصور التي ترد من بعض المناطق في السودان تذكـّر بالأسوأ في أي مجاعة شهدوها في أي مكان.

وقال برادي ان "التحديات التي تواجه العاملين في المجال الإنساني التابعين للأمم المتحدة أثناء عملية الاستجابة الإنسانية في السودان في ثلاثة مجالات رئيسية، بما فيها القدرة على الوصول، والموارد، والاهتمام الكافي".

واضاف ان " الوضع في مدينة الفاشر شمال دارفور قائلا إن "الوضع يزداد سوءا" ، لافتا إلى أن " هناك نقاطا ساخنة أخرى فيما يتعلق بالصراع في جميع أنحاء البلاد، بما فيها شمال الخرطوم، وود مدني عاصمة ولاية الجزيرة، ومحيط مدينة الأبيض شمال كردفان" .

وحذر برادي من ط الأمطار الموسمية القادمة والتي ستجعل التحركات في العديد من أجزاء البلاد صعبة، "إن لم تكن مستحيلة"، مضيفا "نحن في سباق مع الزمن. لكن الوقت ينفد، لتخزين الإمدادات والتحرك".

وأشار أيضا إلى استمرار الإبلاغ عن تقارير وقوع أعمال عنف قائم على النوع الاجتماعي، وعنف جنسي، مشيرا إلى بعض التقارير التي تلقاها صندوق الأمم المتحدة للسكان عن ناجيات من العنف الجنسي ينتحرن "لأنه عبء ثقيل للغاية يصعب تحمله في المجتمع السوداني ، كما أشار إلى أن أما سودانية اضطرت أن "تطبخ التراب، فقط لتضع شيئا في بطون أطفالها".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العمودالثامن: صرخة علي الوردي

ملتقى الأطفال.. مساحة ثقافية تحتضن صغار الموصل لتنمية عقولهم

على قاعة الجواهري.. ادباء العراق يؤبنون الباحث التراثي الراحل باسم حمودي

لعنة أنجلينا جولي تصيب براد بيت

اقــــرأ: الحياة الجنسية للمشاهير

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

باحث امني يكشف نشاط داعش في العراق ويبين: ظهوره بديالى جاء نتيجة لمقتل قادته

باحث امني يكشف نشاط داعش في العراق ويبين: ظهوره بديالى جاء نتيجة لمقتل قادته

خاص/المدى كشف الباحث بالشأن الامني والعسكري عماد علو، اليوم السبت، نشاط داعش وحجم تواجده في العراق، فيما بين ان سبب الاشتبكات التي حدثت بينه وبين القوات العراقية في ديالى جاءت ردا على مقتل امرائه...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram