اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > درجات الحرارة تضع 106 مليون شخص تحت حالة الطوارئ في أمريكا

درجات الحرارة تضع 106 مليون شخص تحت حالة الطوارئ في أمريكا

نشر في: 21 يونيو, 2024: 10:03 ص

متابعة/ المدى

كشف موقع "أكسيوس" الاخباري، اليوم الجمعة، عن ارتفاع درجات الحرارة في عدد من الولايات الامريكية ما ادى لوضع 106 مليون شخص تحت حالة الطوارئ.

وذكر الموقع الاخباري ان "عدة ولايات أمريكية بمناطق الغرب الأوسط وصولا إلى الشمال الشرقي من البلاد تشهد موجة حر شديد، مع تسجيل درجات حرارة قياسية"، مبينا ان "المسؤولين فعلوا في عدة ولايات أميركية عمليات الطوارئ بعد أن وضعت درجات الحرارة القياسية 106 مليون شخص تحت إنذارات الطوارئ، الجمعة".

وتابع الموقع انه "في واشنطن العاصمة، تظهر توقعات هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية أن واشنطن العاصمة ستشهد درجة حرارة عالية تبلغ (38.3 مئوية)، يوم الأحد المقبل"، لافتا الى ان "الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الحكومية توقعت، أن تشهد الولايات المتحدة درجات حرارة أعلى من المعتاد بين تموز/ يوليو وايلول/ سبتمبر".

من جانبها، قالت خبيرة الأرصاد الجوية، يونا إنفانتي، إن "ما نتوقعه هو أن القسم الأكبر من الولايات المتحدة باستثناء بعض المناطق سيشهد درجات حرارة أعلى من المعتاد"، موضحة أن "هذه التوقعات لا تكشف عن أي حالات جوية قصوى محتملة (موجات الحر ودرجات حرارة قياسية وغيرها) قد تحدث هذا الصيف".

وحذرت الهيئة الوطنية من أن "درجات الحرارة المبكرة في فصل الصيف واستمرارها لأيام والرياح الضعيفة وقلة السحب ستكون عوامل تفاقم الظاهرة"، لافتا الى انه "على الأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى أجهزة تكييف إيجاد طريقة للتبريد".

وشهد امس الخميس، تجاوزت درجات الحرارة في مدينتي نيويورك وواشنطن مرة أخرى 30 درجة مئوية. وجرى إبلاغ الرئيس الأميركي، جو بايدن، بـ"الحرارة الشديدة التي تؤثر على السكان في جميع أنحاء البلاد".

ووفقا لـ"أكسيوس"، قامت حاكمة نيويورك، كاثي هوتشول، بـ"تفعيل عمليات الطوارئ السارية حتى الجمعة لأجزاء من الولاية المتأثرة بالحرارة وأعلنت عمدة بوسطن، ميشيل وو، حالة طوارئ حرارية تسري حتى الخميس".

وسيظل بروتوكول الطقس الحار الشديد الذي وضعه حاكم ولاية كونيتيكت، نيد لامونت، ساري المفعول حتى الساعة 12 ظهرا الأحد.

وكان العام الماضي الأكثر سخونة على الإطلاق على مستوى العالم، ووفقا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، فإن عام 2024 قد يحطم هذا الرقم القياسي بنسبة 50 بالمئة.

وفي كل الأحوال سيكون بالتأكيد من بين السنوات الخمس الأكثر سخونة، وان موجات الحر المتكررة دليل على ظاهرة الاحتباس الحراري المرتبطة بتغير المناخ.

ووفقا لخبراء الشبكة المرجعية العالمية للطقس، فإن موجة الحر التي ضربت جنوب غربي الولايات المتحدة والمكسيك وأميركا الوسطى نهاية آيار/ مايو ومطلع حزيوان/ يونيو أصبحت أكثر احتمالا بنسبة 35 مرة بسبب تغير المناخ الناجم عن الأنشطة البشرية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

صدور 35 أمر قبض واستقدام بحق الدرجات العليا خلال أيار الماضي

الإعمار تحدد موعد إنجاز مدخلي بغداد مع محافظتين

مبابي يظهر بقناع جديد في تدريبات فرنسا قبل مواجهة بلجيكا

التربية: السماح لطلبة السادس الابتدائي والثالث الراسبين بـ3 دروس تأدية امتحانات الدور الثاني

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

صدور 35 أمر قبض واستقدام بحق الدرجات العليا خلال أيار الماضي

صدور 35 أمر قبض واستقدام بحق الدرجات العليا خلال أيار الماضي

بغداد / المدىأعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت، صدور 35 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات الخاصة خلال شهر أيار الماضي.
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram