اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > 24 شهيدا في ضربات جوية إسرائيلية على غزة

24 شهيدا في ضربات جوية إسرائيلية على غزة

نشر في: 23 يونيو, 2024: 09:04 ص


متابعة/المدى
أفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد 24 شخصا -على الأقل- في ضربات جوية صهيونية على غزة، غداة قصف دام قرب مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر جنوبي القطاع الفلسطيني المحاصر.

ففيما تتواصل المعارك بين الصهاينة وحماس، إذ استشهد 20 شخصا -على الأقل- وأصيب آخرون في ضربة جوية على منزل في حي التفاح، وفق ما قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، واستشهد أربعة آخرون في ضربة استهدفت مخيم الشاطئ للاجئين، حسب المصدر.
وأكد الطبيب أحمد علوي في مستشفى الأهلي تلقي 24 شهيدا.

في جنوب غزة، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر سقوط "قذائف من العيار الثقيل" ألحقت أضراراً بمكتبها في غزة الذي يوجد في محيطه مئات المدنيين النازحين، ما أدى أيضا إلى استشهاد 22 شخصا وجرح 45 آخرون.

وتحدث مسؤول اللجنة الدولية للصليب الأحمر وليام شومبورغ في تصريح عبر الفيديو من جنيف، عن "برك دم" في محيط مكاتب اللجنة الدولية، وعن "جثث متناثرة على الأرض، وشعور بخوف شديد لدى الناس الذين تملكهم بوضوح الذعر واليأس والذين ليس لديهم مكان آخر يذهبون إليه".

وندد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بهذا القصف، مطالبا بإجراء تحقيق مستقل".

وقالت وزارة الصحة في القطاع إن 25 شهيدا و50 جريحا سقطوا في القصف الصهيوني، وأشارت الوزارة إلى أن القصف الصهيوني "استهدف خيام النازحين في منطقة المواصي" المحيطة بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

موظفو التصنيع الحربي يتظاهرون للمطالبة بقطع أراض "معطلة" منذ 15 عاماً

تقدم: قررنا التوافق على شخصية رئيس البرلمان..وجلسة الانتخاب ستعقد في 27 تموز

تقرير: "تهيج العين" قد يكون من أعراض الإصابة بالسرطان

السوداني يقيم دعوى للحكم بعدم دستورية قانون رئاسة الجمهورية (وثائق)

مهمة في واتسآب بأجهزة أندرويد

مقالات ذات صلة

بغداد تقترب من فك

بغداد تقترب من فك "شيفرة" الخلاف التركي السوري.. اردوغان يعلن الاستعداد والأسد لا يمانع

خاص/ المدىبعد عقد من الخلاف والجدال بل من سيلان الدماء، بين سوريا وتركيا، بدأت في الآونة الأخيرة بوادر تلوح في الأفق لحل الخلاف بين هاتين الدولتين المتصارعتين، في وقت تصدرت فيه العاصمة بغداد قائمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram