اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > غير مصنف > السوداني يكشف تفاصيل مشروع بغداد القديمة: تتحول فعلياً إلى قبلة للسائحين

السوداني يكشف تفاصيل مشروع بغداد القديمة: تتحول فعلياً إلى قبلة للسائحين

نشر في: 23 يونيو, 2024: 10:31 م

بغداد/ المدى
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الاستمرار في المراحل الخمس لمشروع تأهيل مدينة بغداد التاريخية.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (المدى)، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح مساء اليوم الأحد، المرحلة الثانية من مشروع تأهيل مدينة بغداد التاريخية/Downtown Baghdad، المتمثل بإعادة تأهيل محور السراي-القشلة-باتجاه ساحة الميدان، بعد إتمامه".
وأضاف أن "المشروع اشتمل المنجز على ترميم وصيانة واجهات المباني التراثية والتاريخية، وصيانة وتأهيل منظومات وشبكات البنى التحتية، واستحداث محور ثقافي واجتماعي وترفيهي للمشي، وكذلك استحداث ساحة السراي، وتأثيث الشوارع والإنارة، ومعالجات المباني التاريخية، وباقي الأعمال المدنية."
وأشار رئيس الوزراء، خلال الافتتاح، إلى أن "العمل تمّ بأيادٍ عراقية، من خلال فريق تخصصي، اتجه إلى تطوير هذه المواقع المهمة التي تمثل قلب بغداد التاريخي، وجزءاً مهماً من تراثها السياسي والثقافي والاجتماعي"، مؤكدا "المضيّ في استكمال المشروع بمراحله الخمس، ضمن سعي الحكومة إلى رعاية هذا الملفّ ودعمه، وتعزيز ما يمثله من لمسة وهوية وطنية وتاريخية لمدينة بغداد".
كما بيّن رئيس مجلس الوزراء أن "هذه المنطقة بدأت تتحول فعلياً إلى قبلة للسائحين، ومنطقة ترفيهية لأهالي بغداد وزائريها"، مثنياً على "إسهام أمانة بغداد وتعاونها في إتمام المشروع مع باقي الوزارات المعنية، وديواني الوقفين، والبنك المركزي العراقي ورابطة المصارف العراقية، وما جرى تخصيصه من منافع اجتماعية لاستكمال المشروع"، مؤكداً "المضيّ في المرحلة الثالثة؛ من أجل منح مدينة بغداد صورة جديدة وناصعة تمثل تاريخها، وتتلاءم مع سمعتها العالمية". 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نفط ميسان تنتج اول شحنة من "الغاز السائل"

ردا على "التصعيد النووي الايراني".. امريكا تفرض عقوبات جديدة

تمنع عمليات التهريب.. العراق يغطي حدوده بـ950 كاميرا حرارية

الاستخبارات الاتحادية تطيح بعدد من اعضاء داعش في نينوى

يربط العراق بالسعودية.. الاعمار تعلن عن نسب انجاز طريق الحج البري

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

فريق ألماني يكتشف مدينة تاريخيّة وأقدم إمبراطوريّة إنسانيّة من العهد البرونزي في دهوك

مارلين مونرو.. قصة حزينة جداً!

قراءة في كتاب: دراسات في تاريخ الاقتصاد والفكر الاقتصادي

القذافي.. سيرة حياة كارثية!

السحر الغريب لألف ليلة وليلة

مقالات ذات صلة

تمديد فترة تسجيل المرشحين لانتخابات برلمان كردستان
غير مصنف

تمديد فترة تسجيل المرشحين لانتخابات برلمان كردستان

بغداد/المدىقررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، تمديد فترة تسجيل المرشحين لانتخابات برلمان كردستان. وذكرت المفوضية في بيان، تلقته (المدى)، فأنه "نظرا لتحديد موعد انتخابات برلمان كردستان العراق في 20 تشرين الأول 2024 وجه...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram