اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > تعرف على فائدة الخضار الورقية

تعرف على فائدة الخضار الورقية

نشر في: 24 يونيو, 2024: 09:40 ص

متابعة/المدى
تحتوي الخضار الورقية على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي بفضلها يشعر الشخص بالشبع عند تناولها. كما تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر المعدنية.


واعتبرت الدكتورة يكاتيرينا كاشوخ، خبيرة التغذية ان الخضروات الأكثر فائدة للصحة، والطريقة الصحيحة لتناولها.


ووفقا لها، يعتبر البقدونس أكثرها فائدة لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين С تعادل ثلاثة أضعاف نسبته في البرتقال. كما يحتوي على فيتامين К، حيث يكفي تناول 10 غ من البقدونس للحصول على حاجة الجسم اليومية منه.


وتقول: "يساعد فيتامين K على تخثر الدم، وينظم عمل الأوعية الدموية والقلب. كما يحتوي البقدونس على البوتاسيوم، وهو معدن يدعم عمل الكلى والغدد الكظرية ويقوي العظام، وكذلك على الكالسيوم وعلى فيتامين А وبيتا كاروتين المفيدة للعيون".


وتشير إلى أن الشبت هو أحد الخضار الخمسة الأكثر فائدة للصحة، لأنه يحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم والحديد وفيتامين С.


وتقول: "تعمل هذه العناصر على تسريع عملية التئام الجروح وتساعد على تعزيز منظومة المناعة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الشبت على هضم الأطعمة الثقيلة وتخليص الدم من الكوليسترول الزائد، الذي يعتبر ضارا للقلب والأوعية الدموية. كما يحتوي الشبت على زيوت طيارة لها تأثير مفيد على الأمعاء وتمنع التشنجات".


ويحتل البصل الأخضر المرتبة الثالثة في هذه المجموعة. فهو يعزز منظومة المناعة ويساعد في الوقاية من عواقب أمراض البرد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

عمليات ديالى: قتل عدد من الإرهابيين في بساتين العيط

عمليات ديالى: قتل عدد من الإرهابيين في بساتين العيط

بغداد/ المدى اعلنت قيادة عمليات ديالى، اليوم السبت عن قتل عدد من الإرهابيين في بساتين العيط بديالى. وقال بيان للقيادة تلقته (المدى)، إنه "بعد أن شرعت قطعاتنا الأمنية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى بعملية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram