اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > الفنان حسين نعمة يعود للتواصل مع جمهوره بثلاث أغنيات

الفنان حسين نعمة يعود للتواصل مع جمهوره بثلاث أغنيات

بعد انقطاع دام أكثـر من 10 سنوات

نشر في: 27 يونيو, 2024: 12:10 ص

 ذي قار / حسين العامل

بعد انقطاع دام أكثر من 10 اعوام يعود الفنان حسين نعمة الى الساحة الفنية والتواصل مع جمهوره بثلاث اغنيات يجري تصويرها حاليا في مواقع مختلفة من مدينة اور السومرية في الناصرية ومواقع اخرى في محافظة المثنى.
وقال المطرب السبعيني حسين نعمة في حديث لـ(المدى) انه "باشرنا بتصوير ثلاث اغاني جديدة الاولى بعنوان (وين ما وين) كلمات الشاعر محمد المحاويلي والحان الفنان علي سرحان اما الاغنية الثانية بعنوان (ضيعنا القدر) من كلمات الشاعر فايق عبد الجليل والحان الفنان الراحل محمد جواد اموري وهذه الاغنية جرى تصويرها مؤخرا بإشراف المخرج هادي ماهود في مدينة اور السومرية في الناصرية ومواقع اخرى في محافظة المثنى".
واضاف نعمة "أما الاغنية الثالثة فهي بعنوان (ليش مستعجل حبيبي) كلمات الشاعر ابراهيم العنبكي والحان الدكتور باسم مطلب وسيجري اخراجها من قبل الفنان جمال محمد بصيغة معاصرة"، لافتا الى ان "محمد سبق وان اخرج معظم اعماله الغنائية".
وتابع نعمة المولود في مدينة الناصرية عام 1944 ان "البعض من هذه الاغاني جرى تسجيلها الصوتي في وقت سابق لكنها لم تظهر الى الجمهور ولم يجرِ تصويرها من قبل"، واضاف "لهذا قررنا تصويرها واطلاقها للجمهور خلال الايام القليلة القادمة".
ويجد نعمة ان "الاغاني الثلاث لم تنتج لأغراض تجارية وانما ستهدى مجانا لوسائل الاعلام لغرض ادامة التواصل مع الجمهور"، مشيرا الى ان عودته للغناء تأتي بعد أكثر من 10 اعوام من الانقطاع عن الغناء وذلك منذ اغنية (بين عليه الكبر).
واكد نعمة حرصه على مواصلة العطاء الفني عبر تسجيل وتصوير اغان اخرى في الفترة المقبلة، معربا عن أمله بان تكون عودته الى العطاء الفني أكثر تأثيرا. واحترف الفنان والكاتب حسين نعمة، الغناء عام 1969 الا انه وبسبب التضييق على الغناء والنشاطات الموسيقية والفنية بعد حقبة عام 2003 لجأ الى التعبير عن مواهبه عبر الفن التشكيلي وكتابة الشعر والسيرة الذاتية والادبية اذ يصف أحد الادباء تنقلات حسين نعمة بين الحقول الابداعية "بان الفن عنده كنبع الماء المتدفق ما ان ينسد مجراه حتى يتدفق من مجرى اخر أكثر عذوبة ليروي بذلك حقولا ابداعية مجاورة".
وكان الفنان حسين نعمة، الذي اشتهر بأعمال كثيرة منها "يا نجمة" و"ابن ادم" و"غريبة الروح" و"يا حريمة" و"رديت" و"بين عليّ الكبر"، قد اتجه في الأعوام الأخيرة نحو الشعر والفن التشكيلي، على إثر تضييق المجاميع الدينية المتشددة، على النشاطات الغنائية والموسيقية، إذ صدرت له مجموعة شعرية بعنوان (سواحل الغربة) عام 2011 وكتاب (قناديل العشق السومري) عام 2022، وأقيمت له العديد من المعارض التشكيلية في كل من الناصرية عام 2005، وبغداد 2009 والبصرة عام 2011، وذي قار 2013 من بينها معرض تشكيلي في بيت المدى للثقافة والفنون. فيما يشير تاريخه الفني في مجال التمثيل الى اداء دور البطولة في فلم (حمد وحمود) ومسلسل (قوارب الروح) التلفزيوني.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

قناديل: لعبةُ ميكانو أم توصيف قومي؟

فشل الذكاء الاصطناعي في مضاهاة الخلق الأدبي والفني

قناطر: بين خطابين قاتلين

كيف يمكن انقاذ العراق من أزمته البيئية-المناخية الخانقة؟

يا أيام بنطال "الچارلس".. من ذاكرة قلعة صالح في سوق الخياطين

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

"حمام قره تبه".. أيقونة عثمانية صامدة لأكثر من 130 سنة

 متابعة / المدى في اطراف القصبة القديمة في ناحية قره تبه اقصى شمال شرقي ديالى تلوح اطلال الحمام القديم الذي انشئ قبل اكثـر من 130 سنة على طراز عثماني شبيه بحمامات في اسطنبول...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram