اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون من الكسل

الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون من الكسل

نشر في: 28 يونيو, 2024: 02:14 م

متابعة / المدى
قالت منظمة الصحة العالمية، إن ملياري شخص حول العالم يعانون الكسل، فيما اشترطت ممارسة الرياضة للتخلص من الخمول.

وذكرت المنظمة أن عدم ممارسة الرياضة يؤدي للإصابة بالأمراض، حيث أن نسبة الخمول البدني أو الكسل بين البالغين حول العالم سيرتفع ليصل إلى 35% بحلول عام 2030. إذ إن الكسل يعرض نحو 1.8 مليار شخص بالغ في جميع أنحاء العالم لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني والنوبات القلبية والسكتة الدماغية والسرطان والخرف.

وأكد تقرير للمنظمة، على ضرورة ممارسة الرياضة بما لا يقل عن ساعتين ونصف الساعة من التمارين المعتدلة كل أسبوع، نحو 22 دقيقة في اليوم، مبرزة أن 31 بالمئة من الأشخاص يفشلون في القيام بذلك.

واعتبر التقرير، أن مستويات الخمول ارتفعت بنسبة 5 بالمئة ما بين عامي 2010 و2022، وهو اتجاه مثير للقلق. مضيفا أنه من المتوقع أن تصل مستويات الخمول إلى 35 بالمئة بحلول سنة 2030.

وفي هذا السياق أكد مدير تعزيز الصحة في منظمة الصحة العالمية، روديغر كريش، أن الخمول البدني يمثل تهديدا صامتا للصحة، مضيفا “نحن بحاجة إلى إيجاد طرق جديدة لتحفيز الأشخاص على أن يكونوا أكثر نشاطا”.

وبحسب البيانات التي توصلت إليها دراسة منظمة الصحة العالمية، فقد لوحظت أعلى معدلات الخمول البدني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ذات الدخل المرتفع (48 بالمئة) وجنوب آسيا (45 بالمئة)، فيما تراوحت مستويات الخمول في المناطق الأخرى بين 28 بالمئة في الدول الغربية مرتفعة الدخل و14 بالمئة في أوقيانوسيا.

وأشار تقرير المنظمة إلى أن ما يثير القلق في هذه النتائج هو أن الفوارق ما تزال قائمة بين الجنس والعمر، ويظل الخمول البدني أكثر شيوعا بين النساء على مستوى العالم مقارنة بالرجال، حيث تبلغ معدلات الخمول 34 بالمائة مقابل 29 بالمائة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما أقل نشاطا من البالغين الآخرين، ما يؤكد أهمية تعزيز النشاط البدني لدى كبار السن.

واستنادا إلى هذه النتائج، دعت منظمة الصحة العالمية بلدان العالم إلى تحسين تنفيذ سياساتها لتعزيز النشاط البدني.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

بغداد / المدىأعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، عن إبرام (5) عقود، لتنفيذ خمسة مشاريع خدمية في مُحافظتي نينوى وديالى. وذكر بيان للوزارة تلقته (المدى)، أن "الصندوق الاجتماعي للتنمية وقّع خلال شهر حزيران الحالي حُزمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram