اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الهجرة والمهجرين النيابية: ندعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات في الوقت المحدد

الهجرة والمهجرين النيابية: ندعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات في الوقت المحدد

نشر في: 2 يوليو, 2024: 12:24 ص

 متابعة / المدى

أعلنت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية، أمس الاثنين، تأييدها لتوجهات مجلس الوزراء بغلق كافة مخيمات النزوح وتسهيل عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية، مشيدة بإجراءات وزارة الهجرة والمهجرين والجهود التي تبذلها بهذا الصدد.
وذكر بيان للجنة، "نُجدد دعمنا وتأييدنا للتوجهات الحكومية لإنهاء ملف النزوح وتسهيل عودة واستقرار الأسر النازحة في مناطقها الأصلية، لأنه من المعيب أن نرى عوائل عراقية مازالت تسكن في المخيمات والكرفانات بعد أن مضت عدة سنوات على تحرير كافة الأراضي من دنس العصابات الداعشية".
وتابع: "كما نطالب الحكومة بالإسراع في إعادة تأهيل البنى التحتية وتوفير كافة الخدمات لقضاء سنجار، بعدما عجزت الحكومات السابقة عن إعادة إعماره".
وأشاد البيان، بـ "إجراءات وزارة الهجرة والمهجرين في تشجيع العودة الطوعية وتوزيع منحة الأربعة ملايين دينار بين الأسر العائدة بالإضافة إلى الامتيازات الأخرى".
ودعا البيان النازحين إلى "العودة إلى مناطقهم والاستقرار فيها والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة والتي هي استحقاق لكل نازح، كما ندعو وزارة الهجرة إلى الاستمرار في متابعة هذا الملف المهم وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة هذه الفئة التي تعرضت للكثير من المآسي والويلات مما اضطرها للنزوح، وأن تتابع الوزارة أوضاع هذه الأسر في مرحلة ما بعد العودة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

بغداد تعتقل عناصر من
سياسية

بغداد تعتقل عناصر من "pkk" بالتزامن مع اوسع توغل عسكري تركي قرب دهوك

 بغداد/ تميم الحسن اعلنت بغداد، امس، لاول مرة منذ 2003 اعتقال مجرمين وصفتهم بـ"الخطيرين" كانوا يخططون لأعمال تخريبية في بغداد ينتمون الى حزب العمال الكردستاني المعارض لتركيا، في وقت كانت فيه أنقرة تتوغل...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram