اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > مليونير عصامي يكشف طريقة خادعة وبسيطة لجمع الثروة

مليونير عصامي يكشف طريقة خادعة وبسيطة لجمع الثروة

نشر في: 4 يوليو, 2024: 12:16 ص

 متابعة / المدى

قد لا يكون بناء الثروة أمراً صعباً كما تعتقد، كما يقول المليونير العصامي ومؤلف كتاب «سأعلمك كيف تصبح ثرياً» راميت سيثي.
بعد أن أمضى 20 عاماً من حياته المهنية في الكتابة عن الشؤون المالية وعلم النفس، يعرف سيثي ما يلزم لتنمية أموالك. الطريقة الأولى لتحقيق الثراء: اجعل الأمر مملاً، كما يقول لشبكة «سي إن بي سي».

ويوضح: «أفضل الطرق لتنمية ثروتك بسيطة للغاية، بل وتكاد تكون خادعة… وهي تبدو مملة، لكنها تنجح بالفعل».
يقول سيثي: «إذا قمت بهذه الأشياء الأساسية الثلاثة، فسيكون لديك مبلغ كبير من المال على المدى الطويل».
الطريقة الأولى - والأكثر أهمية - لتنمية ثروتك هي الاستثمار، يشرح سيثي: «استثمر نسبة من دخلك كل عام تلقائياً وزد تلك النسبة 1 في المائة».
ويشير سيثي الى إن الاستثمار في صندوق مؤشر منخفض التكلفة، مثل مؤشر S&P 500، سيسمح لأموالك بالنمو تماماً مثل «الاستثمارات السرية» التي يصل إليها الأثرياء.
بعد تعلم كيفية استثمار أموالك، فإن الخطوة التالية لتنمية الثروة هي الدفع للحصول على أجر عادل، يقول سيثي: «تعلم مهارات التفاوض على راتبك والحصول على ما تستحقه».
ربما لا تزال الشركات تقوم بتخفيض نطاق رواتبها العامة، لذلك من المهم مواصلة التفاوض للحصول على أعلى راتب ممكن. يقول سيثي إن إجراء البحث عن معلومات حول ما يتقاضاه الآخرون في مناصب مماثلة يعد خطوة مهمة لضمان التعويض العادل. فعندما يُعرض عليك راتب، خذ هذا الرقم وأضف 20 ألف دولار، حسبما قالت مادلين ماتشادو، وهي مسؤولة تعمل في مجال التوظيف في تامبا فلوريدا، لـ«سي إن بي سي» سابقاً. وأضافت: «لا تقبل العرض الأول الذي يُقدم لك».
يفيد سيثي بأن الخطوة الثالثة لتنمية ثروتك هي السعي وراء عمل جانبي، وقال: «إذا كنت تريد حقاً زيادة أرباحك، ففكر في بدء مشروع تجاري جانبي». عندما تبدأ، فكر فيما تريد القيام به، وما هي أهدافك والوقت الذي ترغب في الالتزام به، يوضح سيثي أن هذه الخطوات الثلاث بسيطة وقابلة للتنفيذ. ومع ذلك، فهي ليست خطوات يتخذها الناس بشكل عام.وأضاف: «هل تعلم لماذا لا يفعل الناس ذلك؟ لأننا تعلمنا أنه لكي نصبح أثرياء، يجب أن يكون لدينا 30 شاشة للتداول… قيل لنا إن الاستثمار يشبه المقامرة… لا شيء من ذلك صحيح" .الاستثمار، على عكس المقامرة، ليس ولا ينبغي أن يكون شكلاً من أشكال الترفيه، كما يقول سيثي.وتابع: " الاستثمار الحقيقي ممل… الأمر يشبه مشاهدة الطلاء وهو يجف" .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الموصل تصنع الأبطال.. التيكونجتسو العراقي يتألق عالمياً

الموصل تصنع الأبطال.. التيكونجتسو العراقي يتألق عالمياً

الموصل/ سيف الدين العبيدي قبل سبعة عشر عامًا، تمكن الموصليون من إدخال لعبتين فريدتين إلى العراق، وهما "التيكونجتسو" و"السكي"، اللتين لم تكونا موجودتين من قبل. التيكونجتسو هي لعبة قتالية تأسست بالتعاون بين الأردن، العراق،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram