اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > رحلة "حياة سعيدة" تواصل النجاحات وتقطف الجوائز من الأردن

رحلة "حياة سعيدة" تواصل النجاحات وتقطف الجوائز من الأردن

نشر في: 9 يوليو, 2024: 12:04 ص

 عامر مؤيد

تواصل مسرحية "حياة سعيدة" للمخرج العراقي كاظم النصار، نجاحاتها سواء في داخل البلاد او خارجها، حيث حققت مؤخرا جائزتين في مهرجان اقيم في العاصمة الاردنية عمان.
رحلة "حياة سعيدة"، بحسب مخرج العمل لن تتوقف، حيث تنتظرها مشاركات خارجية جديدة سيتم الكشف عنها في الايام المقبلة من قبل كادر العمل.
العمل من اخراج كاظم النصار، تمثيل حسن هادي، لبوة عرب وعلاء قحطان وهديل سعد وسيناريو علي عبد النبي الزيدي ومن انتاج نقابة الفنانين العراقيين.
نصار تحدث في تصريح خص به (المدى)، قائلا ان "العرض كان ناجحا في بغداد وعرض لثلاثة ايام على المسرح الوطني وبعدها رشح للمسابقة الرسمية في مهرجان المسرح العربي الذي اقيم هنا في بغداد ورشح للجائزة مع الجزائر والامارات والمغرب".
واضاف "انه تم عرض حياة سعيدة في يوم المسرح العالمي، ثم تمت دعوته لمهرجان المسرح الحر 19 ضمن المسابقة الرسمية ايضا، وحاز على جائزتين كافضل ممثل لحسن هادي، والجائزة الفضية كافضل عرض متكامل"
واكد نصار ان "كادر العمل بانتظار دعوات من مهرجانات اخرى مهمة، كي نشارك فيها في المستقبل القريب".
الفائز بجائزة أفضل ممثل في ليالي المسرح الحر في الاردن، الفنان حسن هادي يقول في حديثه لـ(المدى)، ان "مشاركة العمل في هذا المهرجان ناجحاً بشقين الاول، ان هذا المهرجان قد اخذت المسرحية جائزتين فيه".
واضاف ان "المهرجان، فيه مساران الاول يخص العروض المحترفة ومسار للعروض الشبابية وهذا جعل الامر اضافة معرفية الى الشباب لأنهم قد واكبوا المهرجان، لذلك واكبوا المراحل المتقدمة للاشتغال المسرحي، لكيفية ان يسير الشباب في هذا الوضع الاحترافي".
يبين هادي، ان "الدول المحترفة، قد اتت بثقلها المسرحي، وان الشيء الجميل ان جميع المهرجانيين، قد اجمعوا على رؤيتهم لحياة سعيدة عن وجود انعطاف واضحة الملامح في المسرح العراقي في الابتعاد عن المباشرة بالحديث عن الواقع المأساوي في البلاد". كما يشير بطل مسرحية "حياة سعيدة" الى ان "الاجماع كان بأن العمل ناقش المأساة العراقي باسلوب ساخر كوميدي، ناقش الحرب بعدم وجود الحرب، ناقش الارهاب بعدم وجود الارهاب"، مبينا ان "العرض نزل الى الناس وهذا هو الجانب الاهم فيه".
ايضا فان الفنان الاماراتي عبدالله راشد من الامارات، كتب عن العمل قائلا "عرض مميز رائع اجتمع فيه عمق الفكرة وأسلوب الطرح، وروعة الاخراج، وجمالية الأداء الراقي بممثلين على درجه عالية من الوعي والحس الفني وحرفيه الأداء". واضاف "قدمت لنا حياة سعيدة على خشبة المركز الثقافي الملكي بعمان ضمن مهرجان ليالي المسرح الحر 19، ليلة لن تبرح الذاكرة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

على قاعة الجواهري.. ادباء العراق يؤبنون الباحث التراثي الراحل باسم حمودي

بيت المدى ومعهد "غوتة" يستذكران عالم الاجتماع د.علي الوردي

تقرير: "تهيج العين" قد يكون من أعراض الإصابة بالسرطان

مهمة في واتسآب بأجهزة أندرويد

ملتقى الأطفال.. مساحة ثقافية تحتضن صغار الموصل لتنمية عقولهم

مقالات ذات صلة

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

متابعة/ المدى جاء العراق في المرتبة الثانية بعد مصر، باستيراد الشاي الهندي خلال الربع الاول من العام الحالي. ووفقاً لوزارة التجارة الهندية، فقد شهدت صادرات البلاد من الشاي ارتفاعاً ملحوظاً في الأشهر الأربعة الأولى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram