اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > «الصندوق العربي للثقافة» تعاون مرتقب مع العراق في مجالات الأدب والفن

«الصندوق العربي للثقافة» تعاون مرتقب مع العراق في مجالات الأدب والفن

نشر في: 10 يوليو, 2024: 12:06 ص

 بغداد / عامر مؤيد

يوصل العراق الانفتاح على محيطه العربي بالكثير من المشاريع، ومن أبرزها الفن، حيث بدأت البوادر التعاون مع احدى المؤسسات المهمة في هذا الجانب.

في زيارة الى العراق، جاء وفد من الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) وفي اولى لقاءتهم الرسمية، استقبل نقيب الفنانين العراقيين د.جبار جودي بمقر النقابة وفي اول اللقاءات الرسمية وفد مؤسسة الصندوق العربي للثقافة والفنون لتعزيز سبل التطوير إلابداعي لمبدعي الفنون والثقافة في بلدنا.
تألف فريق آفاق الذي حضر الى العراق من كل من ريما المسمار: المديرة التنفيذية للصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) وكاتي خطار: مديرة المنح في الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) وسولاي غريبة: مديرة المنح في الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) وحيدر حلو: منسق زيارة الصندوق العربي للثقافة والفنون-آفاق، الى العراق.
وفي ختام اللقاء، قدم جودي للوفد الزائر هدية تذكارية لوحة فنية باسم بغداد من صناعة الفنان المبدع الخطاط حيدر ربيع.
الجدير بالذكر أن الصندوق العربي للثقافة والفنون-آفاق تأسس عام 2007 بمبادرة من ناشطين ثقافيين عرب ليكون مؤسسة مستقلة تموّل الأفراد والمؤسسات العاملين في المجال الفني والثقافي. غداة انطلاقتها، بدأت اهتمامات آفاق تتوسّع تدريجياً حتّى باتت تشمل السينما، التصوير الفوتوغرافي الوثائقي، الفنون البصرية، الفنون الأدائية، الكتابة النقديّة والإبداعيّة، الموسيقى، إضافةً إلى البحوث والتدريب وتنظيم الفعاليات. تعمل آفاق، انطلاقاً من مقرّها في بيروت، مع فنانين ومؤسّسات على امتداد المنطقة العربية والعالم.
لم يقتصر الامر على اللقاء، حيث واصلت مؤسسة الصندوق العربي للثقافة والفنون تقديم برنامجها عبر زيارة خاصة للعراق تبنتها نقابة الفنانين العراقيين بغية التعرف على مبدعي وصناع الفن والابداع العراقي وكذلك التعريف ببرنامج آفاق ومد جسور التعاون الكفيلة بالارتقاء للفنون والأدب.
المؤسسة قدمت ورشة لخصت فيها برنامج المنح واوضحت الآلية الخاصة من استقبال المبدعين وبرامجهم ولغاية الوصول إلى النتاج إلابداعي، حيث شارك في الحديث الوفد الزائر وضيوف الورشة من الراغبين في تقديم وتطوير مشاريعهم الفنية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

تقرير: "تهيج العين" قد يكون من أعراض الإصابة بالسرطان

«الصندوق العربي للثقافة» تعاون مرتقب مع العراق في مجالات الأدب والفن

بيت المدى يستذكر ممسرح رواية "النخلة والجيران" الفنان الكبير الراحل قاسم محمد

مهمة في واتسآب بأجهزة أندرويد

تعلم كيفية الحفاظ على صحة المفاصل

مقالات ذات صلة

دراسة: زيت الطهي المكرر يهدد صحة الدماغ

دراسة: زيت الطهي المكرر يهدد صحة الدماغ

متابعة / المدىإعادة استخدام زيت الطهي ممارسة شائعة في العديد من الأسر والمطاعم، ولكن قد تكون لها عواقب وخيمة على صحة الدماغ. وعند تسخين   الزيت الىدرجات حرارة عالية، يخضع لتفاعلات كيميائية تنتج مركبات ضارة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram