اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > مسرور بارزاني: إقليم كردستان ما يزال ملاذاً لكل هارب من الظلم والإرهاب

مسرور بارزاني: إقليم كردستان ما يزال ملاذاً لكل هارب من الظلم والإرهاب

نشر في: 10 يوليو, 2024: 04:21 م

اربيل/ المدى

جدد رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، تأكيده أن الإقليم سيبقى ملاذا آمنا لكل من يلجؤون له هرباً من الظلم والإرهاب.

وقال بارزاني، في كلمه له خلال مراسم إعلان المبادئ التوجيهية لتنظيم شؤون اللاجئين في إقليم كردستان: "منذ سنوات عدة وإقليم كردستان يستضيف مئات الآلاف من اللاجئين من دول الجوار والنازحين من دون أي تمييز"، لافتاً إلى أن "حكومة إقليم كردستان تدعم العودة الطوعية لجميع النازحين واللاجئين وتطبيع الاوضاع في مناطقهم".

وأضاف أن "في هذه المرحلة كنا نواجه وضعا صعبا وأزمة اقتصادية، لكن رغم ذلك حملت حكومة الإقليم مسؤول إدارة عشرات المخيمات والنسبة الأكبر من الثقل ألقي على عاتق كردستان".

وأشار بارزاني، إلى أن "إقليم كردستان اليوم يأوي مئات الآلاف من اللاجئين والنازحين الذي لجأوا إلى الإقليم بسبب تدهور الأوضاع الأمنية وعدم الاستقرار في بلدانهم".

وتابع: "حاولنا على قدر إمكانياتنا المادية، توفير الخدمات الأساسية للاجئين والنازحين مثل المدارس والتأمين الصحي ومستلزمات الحياة ونتمنى من الحكومة الاتحادية أن تكون مساعدة أكثر لخدمة اللاجئين والنازحين".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

شرطة الرصافة تنفي تعرض احدى دوريات نجدة الرصافة إلى احتراق

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

أردوغان: نريد انهاء القطيعة مع الأسد ووجهنا دعوة له

السوداني يقيم دعوى للحكم بعدم دستورية قانون رئاسة الجمهورية (وثائق)

مهمة في واتسآب بأجهزة أندرويد

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

شرطة الرصافة تنفي تعرض احدى دوريات نجدة الرصافة إلى احتراق

شرطة الرصافة تنفي تعرض احدى دوريات نجدة الرصافة إلى احتراق

بغداد/ المدى نفت قيادة شرطة بغداد الرصافة ، ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي من تعرض احدى دوريات نجدة الرصافة إلى احتراق . وذكرت القيادة في بيان تلقته (المدى)، أنها "تنفي قيادة ما تداولته...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram