اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > قرية فرنسية تصدر مرسوماً ضدَّ المطر !

قرية فرنسية تصدر مرسوماً ضدَّ المطر !

نشر في: 11 يوليو, 2024: 01:17 ص

 متابعة / المدى

"تقرَّر أن يتوقّف المطر عن الهطول منذ منتصف الشهر الحالي وطوال الشهرين المقبلين، على أن تحلَّ محله قبلة خفيفة وشمس ساطعة"… هذا هو نصّ المرسوم الطريف الذي أصدره عمدة قرية كولونس في مقاطعة النورماندي دانييل ماريير، ولقي تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل بعد نشره في موقع البلدية وتعليق نسخة منه على واجهتها.
يبلغ عدد سكان كولونس 227 نسمة، وهي مثل غيرها من قرى النورماندي وبلداتها لم تعرف صيفاً حقيقياً هذا العام، حتى الآن على الأقل. ولا يزال الناس يرتدون المعاطف ويحملون المظلات بسبب الزخات التي لم تتوقّف والانخفاض النسبي في درجات الحرارة. وحتى طقس العاصمة باريس يراوح بين الغيوم والمطر مع تسلُّل متقطع لأشعة الشمس. وفي الأسبوع الماضي عاد الأهالي إلى استخدام المدافئ في بعض المناطق.
وفي محاولة من عمدة كولونس لترطيب الأجواء، أو بالأحرى تدفئتها، اختار أسلوب الدعابة القريبة من القلوب للتخفيف عن أهالي قريته، وأصدر مرسوماً يشير إلى قدرته على التحكُّم بالمطر وتوجيه الأوامر له. وفيه طلب من كهنة كنائس شمالي فرنسا التوسُّط لدى السماء لتحسين الأجواء المكفهرّة. وتعاني القرية خصوصاً من استمرار الأيام المطيرة بشكل غير معتاد سابقاً، الأمر الذي يُفقدها ميزتها بوصفها منتجعاً جميلاً قريباً من البحر يقصده السياح صيف كل عام.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

شرطة الرصافة تنفي تعرض احدى دوريات نجدة الرصافة إلى احتراق

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

أردوغان: نريد انهاء القطيعة مع الأسد ووجهنا دعوة له

السوداني يقيم دعوى للحكم بعدم دستورية قانون رئاسة الجمهورية (وثائق)

مهمة في واتسآب بأجهزة أندرويد

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

تقرير: "تهيج العين" قد يكون من أعراض الإصابة بالسرطان

«الصندوق العربي للثقافة» تعاون مرتقب مع العراق في مجالات الأدب والفن

بيت المدى يستذكر ممسرح رواية "النخلة والجيران" الفنان الكبير الراحل قاسم محمد

مهمة في واتسآب بأجهزة أندرويد

تعلم كيفية الحفاظ على صحة المفاصل

مقالات ذات صلة

دراسة: زيت الطهي المكرر يهدد صحة الدماغ

دراسة: زيت الطهي المكرر يهدد صحة الدماغ

متابعة / المدىإعادة استخدام زيت الطهي ممارسة شائعة في العديد من الأسر والمطاعم، ولكن قد تكون لها عواقب وخيمة على صحة الدماغ. وعند تسخين   الزيت الىدرجات حرارة عالية، يخضع لتفاعلات كيميائية تنتج مركبات ضارة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram