اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > قريبا.. اختيار الفيلم العراقي الذي سيشارك في حفل الأوسكار

قريبا.. اختيار الفيلم العراقي الذي سيشارك في حفل الأوسكار

نشر في: 11 يوليو, 2024: 01:24 ص

 بغداد / عامر مؤيد

دعت دائرة السينما والمسرح، مخرجي الافلام العراقية الى ارسال نتاجهم خلال مدة محددة، بغية اختيار أحدهم للمشاركة في حفل توزيع جوائز الاوسكار.

وضمن الشروط التي اعلنت عنها الدائرة، انه إذا كنت مخرجاً أو منتجاً عراقياً وشاركت بصناعة فيلم - روائي أو وثائقي أو تحريكي - تزيد مدته عن ٤٠ دقيقة وقمت بإصدار فيلمك تجارياً بين ١ تشرين الثاني 2023 وبحد أقصى 30 ايلول لعام 2024، وذلك لمدة سبعة أيام متتالية على الأقل في صالة عرض تجارية، يمكنك إرسال فيلمك للمنافسة في النسخة السابعة والتسعين من حفل توزيع جوائز الأوسكار التابع لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.
وايضا ضمن الشروط المفروضة، او بمعنى اخر "المحبذة"، هو يجب أن تكون المساهمة الإبداعية في الفيلم بأكبر قدر ممكن بأيدي صناع أفلام عراقيين أو مقيمين في العراق.
كما يجب الإعلان عن الفيلم أثناء عرضه الرسمي بطريقة تعتبر قياسية ومألوفة لممارسات توزيع الأفلام الروائية الطويلة.
واعلنت الدائرة، انها ستنظر في الافلام المقدمة من قبل لجنة اختيار مستقلة، أنشأتها دائرة السينما والمسرح بالأفلام المقدمة التي يجب أن تتناسب مع معايير القبول التي وضعتها أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة لجائزة الأفلام الروائية الدولية.
ولتقديم الفيلم إلى لجنة الاختيار كي يتم تقييمه، يجب على المخرج إرسال بريد إلكتروني يحتوي على رابط عرض خاص للفيلم إلى ايميل دائرة السينما والمسرح وان يحمل عنوان تقديم فيلم للمنافسة في جوائز الأوسكار ٢٠٢٥.
ووضعت الدائرة موعد الخامس والعشرين من شهر تموز الحالي، كموعد اخير لاستلام الافلام المشاركة.
وفي العام الماضي، أعلنت دائرة السينما والمسرح، ترشيح فيلم "جنائن معلقة" للمنافسة على جائزة "أوسكار" أفضل فيلم عالمي في الدورة السادسة والتسعين للجائزة.
وذكرت في بيان صحفي: "ترشح الفيلم العراقي جنائن معلقة للمشاركة في جائزة الأوسكار لعام 2024 الحاصل على منحة وزارة الثقافة والسياحة والآثار لعام 2019 بعد النجاحات التي حققها في المهرجانات العربية والدولية وحصوله على جوائز عديدة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

على قاعة الجواهري.. ادباء العراق يؤبنون الباحث التراثي الراحل باسم حمودي

بيت المدى ومعهد "غوتة" يستذكران عالم الاجتماع د.علي الوردي

تقرير: "تهيج العين" قد يكون من أعراض الإصابة بالسرطان

مهمة في واتسآب بأجهزة أندرويد

ملتقى الأطفال.. مساحة ثقافية تحتضن صغار الموصل لتنمية عقولهم

مقالات ذات صلة

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

متابعة/ المدى جاء العراق في المرتبة الثانية بعد مصر، باستيراد الشاي الهندي خلال الربع الاول من العام الحالي. ووفقاً لوزارة التجارة الهندية، فقد شهدت صادرات البلاد من الشاي ارتفاعاً ملحوظاً في الأشهر الأربعة الأولى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram