اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > هذا الصيف.. مركز يحدد الشهر الاكثر سخونة في العالم على الاطلاق

هذا الصيف.. مركز يحدد الشهر الاكثر سخونة في العالم على الاطلاق

نشر في: 13 يوليو, 2024: 05:50 م

متابعة/ المدى

يوم بعد آخر، تتفاقم أزمة التغير المناخي التي يعاني منها العالم، وتزدادُ سوءاً بشكل متسارع، حيث تلتهب الحرارة بشكل مستمر في العالم، وهو ما يزيد التوقعات من حدوث كوارث طبيعية وبيئية قد تشكل تهديداً غير مسبوق للبشر.

واتضح من أرقام رسمية نشرتها مراكز الرصد في أوروبا أن شهر يونيو/ حزيران الماضي كان هو أكثر شهر سخونة على الإطلاق في تاريخ العالم.

ونقلت جريدة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير اطلعت عليه (المدى)، عن مراكز الرصد الأوروبية تأكيدها أن درجات الحرارة سجلت أرقاماً قياسية خلال الشهر الماضي، وهو ما جعله "يونيو الأسخن"، إلا أنه يأتي في المرتبة الثالثة عشرة من حيث تسجيل الأرقام القياسية بشكل عام.

وبحسب علماء في برنامج تغير المناخ التابع للاتحاد الأوروبي، فعلى مستوى العالم سجلت الأرض شهر يونيو/ حزيران الأكثر سخونة على الإطلاق.

ولم يكن الشهر الماضي هو الشهر الأكثر سخونة في العام 2024 حتى الآن فحسب، بل كان أيضاً الشهر الثالث عشر على التوالي الذي يحطم الرقم القياسي من حيث درجات الحرارة المرتفعة بشكل عام.

ويشير الخبراء إلى انبعاثات الغازات الدفيئة باعتبارها السبب ويحذرون من "كارثة مناخية" مستمرة.

ووفقاً لخدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ (C3S) التابعة للاتحاد الأوروبي فقد بلغ متوسط درجة الحرارة العالمية لشهر يونيو/ حزيران من العام الحالي 61.98 درجة فهرنهايت (16.66 درجة مئوية). وهذا أعلى بمقدار 0.25 درجة فهرنهايت (0.14 درجة مئوية) من درجة حرارة الفترة السابقة الأكثر دفئاً في شهر يونيو/ حزيران 2023.

ومما يثير القلق أن هذا الرقم أيضاً أكثر دفئاً بمقدار 1.2 درجة فهرنهايت (0.67 درجة مئوية) من المتوسط العالمي للفترة 1991-2020 لشهر يونيو/ حزيران.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

موظفو التصنيع الحربي يتظاهرون للمطالبة بقطع أراض "معطلة" منذ 15 عاماً

تقدم: قررنا التوافق على شخصية رئيس البرلمان..وجلسة الانتخاب ستعقد في 27 تموز

تقرير: "تهيج العين" قد يكون من أعراض الإصابة بالسرطان

السوداني يقيم دعوى للحكم بعدم دستورية قانون رئاسة الجمهورية (وثائق)

مهمة في واتسآب بأجهزة أندرويد

مقالات ذات صلة

بغداد تقترب من فك

بغداد تقترب من فك "شيفرة" الخلاف التركي السوري.. اردوغان يعلن الاستعداد والأسد لا يمانع

خاص/ المدىبعد عقد من الخلاف والجدال بل من سيلان الدماء، بين سوريا وتركيا، بدأت في الآونة الأخيرة بوادر تلوح في الأفق لحل الخلاف بين هاتين الدولتين المتصارعتين، في وقت تصدرت فيه العاصمة بغداد قائمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram