اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > القانونية النيابية: قانون "التجنيد الالزامي" لن يرى النور ابداً

القانونية النيابية: قانون "التجنيد الالزامي" لن يرى النور ابداً

نشر في: 14 يوليو, 2024: 02:47 م

خاص / المدى 

أكدت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الأحد، أن قانون خدمة العلم (التجنيد الالزامي) لن يرى النور ابداً في الدورة النيابية الحالية والدورات اللاحقة.

وقال عضو اللجنة، محمد الخفاجي في حديث لـ(المدى)، إن "قانون خدمة العلم لم يأخذ تفاعلا من أعضاء مجلس النواب، ولا نعتقد ان للتجنيد الالزامي أهمية في الوقت الحاضر".

وأضاف الخفاجي، إن "الحديث عن تقوية الشباب وزجهم في الحياة الصعبة وتعليمهم على بعض السلوكيات لن يتم من خلال التجنيد الالزامي ويفترض لنا مغادرة هذه (الدائرة)"، (بحسب تعبيره).

وأشار عضو اللجنة القانونية النيابية، الى "ضرورة تنمية قدرات الشباب وتوفير فرص عمل لهم"، مستبعداً "قراءة قانون خدمة العلم في الدورة النيابية الحالية والدورات اللاحقة".

ويرغم قانون خدمة العلم، في حال إقراره، كلّ عراقي شاب يتراوح عمره بين 18 و35 عاما على أن يلتحق بالتجنيد الإلزامي لمدّة أقصاها 18 شهرا، وأدناها 3 أشهر، بحسب التحصيل العلمي للشخص المعنيّ.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

بغداد/ المدى كشفت مديرية الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن تطبيق فلسفة جديدة للتعامل مع الجريمة وحالات الابتزاز. وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد علي عجمي في حديث تابعته (المدى): إن "معدل الجريمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram