اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الدفاع الأميركية تؤكد تعهدها بمحاربة داعش في العراق وسوريا

الدفاع الأميركية تؤكد تعهدها بمحاربة داعش في العراق وسوريا

قائد عراقي: حربنا القادمة ستكون ضد تجارة المخدرات والجريمة المنظمة

نشر في: 15 يوليو, 2024: 12:10 ص

 ترجمة / المدى

بينما اعاد البنتاغون تأكيد تعهده بمواصلة حربه ضد داعش في العراق وسوريا، قال قائد عسكري عراقي خلال لقائه وفدا عسكريا إيطاليا من حلف الناتو، إنه بعد القضاء على داعش الذي لم يعد يسيطر على أي شبر من الأرض داخل العراق فان تحدياتنا القادمة ستكون في الحرب ضد تجارة وتهريب المخدرات ومكافحة الجريمة المنظمة.

وكانت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، سابرينا سينغ، قد اكدت في ايجازها الصحفي الجمعة تعهد الولايات المتحدة بمواصلة دعمها للحرب ضد داعش في العراق وسوريا.
وقالت المتحدثة سينغ "هناك توسع لتنظيم داعش في أفريقيا ووسط آسيا والى ما وراء أفغانستان، هذا الامر ما يزال في قمة أولويات الولايات المتحدة في محاربة داعش، ولدينا بعثتنا المتمثلة بقيادة التحالف الدولي، سينتكوم، وهي مستمرة بمحاربة داعش في العراق وسوريا، وبعثتنا العسكرية الأخرى، افريكوم، لمحاربة داعش في افريقيا. ان موضوع ملاحقة ومحاربة داعش أمر نتابعه بجدية كبيرة".
وكان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، فؤاد حسين، قد مثل العراق في قمة الناتو التي عقدت في واشنطن على مدى ثلاثة أيام من 9-11 تموز بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس حلف الناتو، وقال في تصريحات له الجمعة إن العراق له علاقات عسكرية مع بلدان الحلف بضمنها الولايات المتحدة مشيرا الى ان هناك بعثة للناتو في العراق تقوم بمهام تدريب القوات العراقية وتقديم المشورة في الحرب ضد داعش.
من جانب آخر، اكد نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، دانييل شابيرو، خلال زيارته للعراق مؤخرا ولقائه بالمسؤولين في بغداد وإقليم كردستان على استمرار تعهد التحالف الدولي بدعم القوات العراقية وقوات البيشمركة في حربهم ضد الإرهاب وداعش.
وكان وفد عسكري إيطالي بقيادة قائد القوات المشتركة الجنرال، فرانسسكو باولو، قد زار العراق مؤخرا والتقى بقادة عسكريين عراقيين في بغداد وفي اربيل مع زيارة افراد القوات الإيطالية التي تعمل ضمن بعثة الناتو في العراق في تدريب القوات العراقية وقوات البيشمركة ضمن قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش.
وخلال زيارته التقى القائد العسكري الإيطالي في بغداد برئيس اركان الجيش العراقي الفريق الركن، عبد الأمير يار الله، ونظيره نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن، قيس خلف المحمداوي، وكان النقاش قد تركز على الوضع الأمني في المنطقة ومجالات مختلفة من التعاون والتنسيق الثنائي في مجال الدفاع والتدريبات العسكرية المشتركة للقوات الإيطالية مع القوات العراقية خصوصا في مجال القوة الجوية والقوات الخاصة.
من جانبه قال نائب قائد العمليات المشتركة خلال لقائه بالمسؤول العسكري الإيطالي بانه يشكر الدور الذي يقوم به افراد الجنود الإيطاليين في مهام التدريب ضمن بعثة الناتو، مضيفا بقوله " نشكر بعثة الناتو وإيطاليا، بلدنا والعاصمة بغداد أصبحا الان أماكن آمنة، لم يعد هناك شبر واحد في العراق يسيطر عليه داعش. تحدياتنا القادمة ستركز على محاربة الاتجار بالمخدرات وتهريبها ومكافحة الجريمة المنظمة".
وقال رئيس اركان الجيش يار الله " علاقاتنا مع إيطاليا جيدة خصوصا في مجال الدعم الذي تقدمه لنا في تدريب افراد القوات العراقية، حيث يقوم المستشارين والمدربين الايطاليين بتطوير أداء الجيش ونحن نقوم الان بتشكيل أقسام ووحدات جديدة".
وكان الجنرال الإيطالي قد زار افراد القوات الإيطالية التي تقوم بمهام تدريب افراد قوات البيشمركة في أربيل عند معسكر، سنجارا، وتقديم المشورة لهم ضمن حملة التحالف الدولي ضد داعش للمساعدة في عدم عودة تهديدات التنظيم من جديد.
وقال الجنرال الإيطالي باولو "مهمتنا كوزارة دفاع إيطالية ان نستمر بتعهدنا وزيادة أنشطة التدريب في معسكر سنجارا في إقليم كردستان. بعثتنا في إقليم كردستان ستستمر بتقديم الدعم والاسناد والتدريب للقوات المحلية".
وفي معسكر اتروش في السليمانية قدمت وحدات من القوات الكردية فعاليات عن ما تعلمته من تقنيات عبر مدربين ايطاليين خصوصا في مجال ابطال مفعول العبوات الناسفة والمواد المتفجرة وكيفية توفير حماية وسيطرة على الأرض ونقاط التفتيش.

  • عن موقع K24 ووكالة نوفا الإيطالية

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

الانبار.. قوات الحدود تطيح بمتهم بحوزته عشرة آلاف حبة مخدرة

التنسيقي يعلق على تعيين عُماني كمبعوث جديد لـ"يونامي" في العراق

الديوانية تعطل الدوام الرسمي يوم الخميس المقبل

برشلونة يتلقى ضربة قوية ويفقد نجمه 4 أشهر

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

سقوط ضباط برتب رفيعة.. الداخلية والقيادة العسكريةتشرفان على اشتباكات
سياسية

سقوط ضباط برتب رفيعة.. الداخلية والقيادة العسكريةتشرفان على اشتباكات "بساتين ديالى"

بغداد/ تميم الحسنارتفع عدد ضحايا الاشتباكات بين القوات الامنية ومسلحين في جنوبي ديالى الى 6 قتلى من العسكريين، فيما عادت عمليات التمشيط المستمرة منذ يومين، في البساتين الكثيفة.ويعتقد ان قيادات مهمة قد تكون مختبئة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram