اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > محاولة اغتيال ترامب تعيد عادل إمام إلى الواجهة

محاولة اغتيال ترامب تعيد عادل إمام إلى الواجهة

نشر في: 16 يوليو, 2024: 12:06 ص

رغم الضجة السياسية الواسعة التي أحدثتها محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، المرشح المحتمل لسباق الرئاسة المقبل، والتداعيات التي ستترتب عليها، فإن متابعين عرباً ربطوا بين هذه الواقعة، ومشاهد من فيلم «الواد محروس بتاع الوزير»، بطولة «الزعيم» عادل إمام، وسيناريو وحوار يوسف معاطي وإخراج نادر جلال.

وتصدر إمام «تريند» موقع «إكس»، بعد محاولة اغتيال ترامب، حين استعان متابعون بمشهد لـ«الشرطي الريفي محروس»، وهو يقف بجوار الوزير مدكور أبو المجد، الذي يتعرض لمحاولة اغتيال لدى وجوده في أحد المواقع العشوائية، لكن الرصاصة تخطئ طريقها وتصيب إصبع «محروس»، الذي يُكرّم وسط أجواء رسمية حافلة.
ولوّح ترامب بيده لأنصاره بعلامة القوة والانتصار عقب نجاته من محاولة الاغتيال، وقد تطايرت قطرات الدم من أذنه اليمنى على وجهه.
وفي الفيلم الكوميدي، الذي مرّ على عرضه الأول ربع قرن، يعود «محروس» إلى مسقط رأسه كبطلٍ شعبيٍّ من الطراز الرفيع حيث يستقبله الأهالي بحفاوة كبيرة، باعتباره بطلاً لـ«موقعة الزرايب»، ويستغل «محروس» هذه الحالة ويبالغ في إظهار البطولة الوهمية بالتلويح عالياً بإصبعه «المتضخم» الذي أنقذ رقبة الوزير وسط أجواء احتفالية صاخبة، قبل أن يجلس بين جمع غفير من أهالي قريته متحدثاً عبر الميكروفون، مستعرضاً قدراته «الخارقة»، ونظراته «الثاقبة»، ومواجهته لصاحب «المدفع الرشاش» بالتحذير «اضرب يا وله»، متتبعاً الرصاصة «الأسرع من الصوت» لإنقاذ الوزير.
وأحدث هذا المشهد الكوميدي تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل من متابعين من جنسيات مختلفة. مثمنين «موهبة الزعيم وقدرته الفائقة في التشخيص» إذ يذهب «محروس» بأبناء قريته «الطيبين» بعيداً، قبل أن يكمل روايته الوهمية عن تتبّع المجرم في النيل «والمالح» انتهاءً في جزيرة قبرص بالبحر المتوسط.
وربط متابعون بين إصبع «محروس» وأذن ترامب اليمنى التي تلقّت الرصاصة من توماس ماثيو كروكس، خلال تجمع حاشد في مقاطعة باتلر بولاية بنسلفانيا، حيث أعلنت السلطات مقتل منفذ العملية، إضافة إلى مقتل اثنين من الحاضرين، وإصابة اثنين آخرين بجروح خطرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

على قاعة الجواهري.. ادباء العراق يؤبنون الباحث التراثي الراحل باسم حمودي

بيت المدى ومعهد "غوتة" يستذكران عالم الاجتماع د.علي الوردي

تقرير: "تهيج العين" قد يكون من أعراض الإصابة بالسرطان

«الصندوق العربي للثقافة» تعاون مرتقب مع العراق في مجالات الأدب والفن

مهمة في واتسآب بأجهزة أندرويد

مقالات ذات صلة

مملكة الحضر تعود للواجهة السياحية من جديد وتجذب الزوار من العراق والعالم

مملكة الحضر تعود للواجهة السياحية من جديد وتجذب الزوار من العراق والعالم

الموصل / سيف الدين العبيدي بمجرد دخولك إلى جنوب محافظة نينوى، تستقبلك مملكة الحضر، الواقعة على بعد 110 كم من حدود الموصل الإدارية. تعتبر هذه المملكة واحدة من أولى الممالك التي شيدها العرب قبل...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram