اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > النقل تعلن عن مساعيها في رفع الحظر الأوروبي عن الخطوط العراقية

النقل تعلن عن مساعيها في رفع الحظر الأوروبي عن الخطوط العراقية

نشر في: 16 يوليو, 2024: 07:01 م

بغداد/ المدى
أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الثلاثاء، تحقيقها خطوات عملية مهمة ضمن مساعيها لرفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية، مؤكداً في ذات الوقت زيادة عدد الطائرات العاملة.
وقال بيان للوزارة تلقته (المدى)، إن "استمرار الخطوط الجوية العراقية بالعمل لاستكمال إجراءات رفع الحظر وتنفيذ متطلبات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)".
وأوضح أن "من ضمن الخطوات المهمة المتحققة في هذا الملف هي توقيع مدير عام الخطوط الجوية العراقية مناف عبد المنعم عقداً إستشارياً وتنفيذياً مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA متمثلة بنائب رئيس الاتحاد للشرق الأوسط وأفريقيا كامل العوضي"، مضيفاً أنه "يتم تنفيذ بنود العقد خلال مدة شهر من توقيعه على أن يعقب ذلك توقيع عقد المرحلة الثانية الذي يعرف بـ الـ (cap) أي الإجراءات التصحيحية، وهي الخطوة الثانية من خطوات استيفاء متطلبات رفع الحظر الأوروبي وفق أسقف زمنية محددة".
ونقل البيان عن مدير عام الخطوط الجوية العراقية قوله، إن "هذه الخطوة التي تأتي في سياق الحصول على شهادة (IOSA) الدولية وشهادة مشغل البلد الثالث TCO ستساهم في رفع مستوى أداء السلامة في الشركة والتمهيد لعودة عضويتها مجدداً في الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA ، إضافة إلى ما ستحققه هذه الخطوة من مردودات إيجابية على الجوانب الفنية والتجارية للناقل الوطني".
وذكر، أن "أسباب الحظر المفروض على الخطوط الجوية العراقية، جاءت نتيجة ملاحظات مُسجلة من قبل وكالة السلامة الأوروبية مع ملاحظات مسجلة على سلطة الطيران المدني، وهو ملف مشترك بين الخطوط والسلطة".
وتابع البيان، أن "الخطوط الجوية وبالتوازي مع هذه الجهود ماضية خلال هذا الوقت لتوقيع عقد مشترك مع إحدى الشركات الرصينة لتشغيل طائرتين على الأقل بنظام 83bis والذي يمكن من تشغيل الطائرات المسجلة لأغراض تجارية من قبل حامل شهادة مشغل جوي آخر".
أما ما يتعلق بمشروع إعادة الطائرات الجاثمة إلى الخدمة فقد أشار بيان الوزارة ، إلى ارتفاع عدد الطائرات المُعادة للخدمة حيث تم إعادة (11) طائرة من طرازات مختلفة ليرتفع عدد الطائرات العاملة ضمن الأسطول الجوي إلى (26) طائرة والعمل مستمر لإعادة (4) طائرات أخرى بموعد أقصاه نهاية العام الجاري، يعقب ذلك إطلاق خطة جديدة ومجدولة من قبل القسم الفني في الخطوط الجوية العراقية بما يضمن إعادة جميع الطائرة المتوقفة للخدمة وإنهاء هذا الملف بشكل كامل في العام القادم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

موظفو التصنيع الحربي يتظاهرون للمطالبة بقطع أراض "معطلة" منذ 15 عاماً

تقدم: قررنا التوافق على شخصية رئيس البرلمان..وجلسة الانتخاب ستعقد في 27 تموز

تقرير: "تهيج العين" قد يكون من أعراض الإصابة بالسرطان

السوداني يقيم دعوى للحكم بعدم دستورية قانون رئاسة الجمهورية (وثائق)

مهمة في واتسآب بأجهزة أندرويد

مقالات ذات صلة

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

متابعة/ المدى جاء العراق في المرتبة الثانية بعد مصر، باستيراد الشاي الهندي خلال الربع الاول من العام الحالي. ووفقاً لوزارة التجارة الهندية، فقد شهدت صادرات البلاد من الشاي ارتفاعاً ملحوظاً في الأشهر الأربعة الأولى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram