اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > 57 شهيداً في غزة بخمس غارات إحداها طالت مدرسة

57 شهيداً في غزة بخمس غارات إحداها طالت مدرسة

نشر في: 17 يوليو, 2024: 09:28 ص



متابعة/المدى
استشهد 57 شخصاً على الأقلّ في قطاع غزة بخمس غارات صهيونية استهدفت إحداها مدرسة في مخيم النصيرات، وفق الدفاع المدني الفلسطيني، مع مضاعفة العدو الصهيوني ضرباته في قطاع غزة، في حين وجّهت الولايات المتحدة انتقادات لارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين.

وعدت وزارة الخارجية الأمريكية أن حصيلة الضحايا المدنيين "لا تزال غير مقبولة" في قطاع غزة المدمّر جرّاء الحرب المستمرة منذ أكثر من تسعة أشهر وتلاشي الآمال بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

والثلاثاء قال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل "ثلاث مجازر بأقل من ساعة بحق النازحين في منطقة العطار غرب خان يونس، ومدرسة الرازي بمخيم النصيرات، وتجمّع للمواطنين بمحيط دوار الشيخ زايد شمال قطاع غزة".

وفجر الأربعاء، قال محمد المغير، مدير إدارة الإمداد والتجهيز في الدفاع المدني في غزة إنّ حصيلة الشهداء في الغارات الثلاث بلغت 48 شخصاً.

وأوضح أنّه نتيجة الغارة التي استهدفت "مدرسة الرازي بالنصيرات وسط قطاع غزة وصل عدد الشهداء حتى الآن إلى 25 شهيداً نتيجة استشهاد عدد من المصابين".

وأضاف أنّه فيما يتعلق "بمجزرة العطّار بمواصي خانيونس فوصل عدد الشهداء إلى 18 شهيداً، في حين منطقة الشيخ زايد شمال قطاع غزة 5 شهداء".


وفجر الأربعاء قال بصل إنّ غارتين إسرائيليتين إضافيتين أوقعتا تسعة شهداء.
وقال إنّ الغارتين استهدفتا منزلاً في الزوايدة ومسجداً في مخيّم النصيرات، وقد أسفرت أولاهما عن سبعة شهداء والثانية عن شهيدين، بالإضافة إلى جرحى. 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

موظفو التصنيع الحربي يتظاهرون للمطالبة بقطع أراض "معطلة" منذ 15 عاماً

تقدم: قررنا التوافق على شخصية رئيس البرلمان..وجلسة الانتخاب ستعقد في 27 تموز

تقرير: "تهيج العين" قد يكون من أعراض الإصابة بالسرطان

السوداني يقيم دعوى للحكم بعدم دستورية قانون رئاسة الجمهورية (وثائق)

مهمة في واتسآب بأجهزة أندرويد

مقالات ذات صلة

بغداد تقترب من فك

بغداد تقترب من فك "شيفرة" الخلاف التركي السوري.. اردوغان يعلن الاستعداد والأسد لا يمانع

خاص/ المدىبعد عقد من الخلاف والجدال بل من سيلان الدماء، بين سوريا وتركيا، بدأت في الآونة الأخيرة بوادر تلوح في الأفق لحل الخلاف بين هاتين الدولتين المتصارعتين، في وقت تصدرت فيه العاصمة بغداد قائمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram