اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > فانس يطالب بايدن بالاستقالة: لا تستطيع خوض السباق الرئاسي

فانس يطالب بايدن بالاستقالة: لا تستطيع خوض السباق الرئاسي

نشر في: 20 يوليو, 2024: 06:37 م

متابعة/ المدى
طالب المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي السيناتور الجمهوري جي دي فانس، اليوم السبت، الرئيس جو بايدن بالاستقالة فورا مشيرا إلى أنه غير قادر لا على الفوز بالسباق الرئاسي، ولا على الخدمة كرئيس حاليا.
ووجه فانس دعوة لبايدن عبر حسابه على منصة "إكس" جاء فيها: "إذا كنت لا تستطيع خوض السباق، فلا يمكنك أن تستمر في الخدمة أيضا"، مضيفا "يجب أن يستقيل على الفور".
ووفقا لفانس فإن "أي شخص يرى أن على بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي، دون التنحي عن الرئاسة حاليا يظهر قدرا لا يصدق من قلة الحياء".
وفي وقت سابق من السبت أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مقربين من الرئيس جو بايدن أنه لم يغير موقفه الرافض للانسحاب من الانتخابات حتى الآن، رغم تقبّله فكرة أنه قد لن يتمكن من مواصلة السباق الرئاسي.
وقالت شبكة "إن بي سي" إن بايدن، غاضب بسبب تخلي العديد من أعضاء حزبه عنه، ويشعر بالاستياء بشكل متزايد إزاء ما يراه من حملة منظمة لإخراجه من السباق، وتجاه بعض أولئك الذين اعتبرهم ذات يوم مقربين، بما في ذلك باراك أوباما.
ويعتبر النائبة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب السابقة، المحرض الرئيسي، لكنه منزعج أيضا من أوباما، ويرى فيه سيدا للدمى متلاعبا من خلف الكواليس.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

المالية النيابية: البرلمان داعم لتعديل سلم الرواتب لكنه يحتاج الى هذا الشرط

المالية النيابية: البرلمان داعم لتعديل سلم الرواتب لكنه يحتاج الى هذا الشرط

خاص/ المدى اكد عضو اللجنة  المالية معين الكاظمي، اليوم السبت، ان مجلس النواب يدعم تعديل سلم رواتب موظفي الدولة العراقية بما يحفظ العدالة ما بين الموظفين كافة. وقال الكاظمي لـ(المدى): ان "اعضاء مجلس النواب حريصون...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram