اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > راصد جوي: لا تغيير بدرجات الحرارة في البلد

راصد جوي: لا تغيير بدرجات الحرارة في البلد

نشر في: 20 يوليو, 2024: 10:25 م

بغداد/ المدى
أكد الراصد الجوي واثق السلامي، اليوم السبت، استقرار درجات الحرارة يوم غد الأحد مع انتهاء تموز دون موجات حارة تذكر خلال الأيام العشرة المقبلة، فيما ستكون أعلى درجة حرارة في البصرة بـ48 مئوية.
وقال السلامي في إيضاح اطلعت عليه (المدى)، إنه "لا يتوقع حصول تغيير في حرارة يوم غد الأحد والطقس في المناطق كافة سيكون صحوا وحارا حيث يستمر تأثير المنخفض الحراري الموسمي".
وأشار إلى أن "الرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة بسرعة 10 إلى 20 كم تنشط أحيانا إلى 40 كم في بعض المناطق".
وبين إنه "لا تغيير سيسجل في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تسجل :دهوك 40، الموصل 44، اربيل 43، كركوك 43، السليمانية 38، صلاح الدين 45، ديالى 46، الأنبار 45، الرطبة 39، بغداد 45، بابل 46، كربلاء 46، الديوانية 46، النجف 46، واسط 46، السماوة 47، ميسان 46، ذي قار 47، البصرة 48".
وأكد إنه "حسب المعطيات الحالية والتحديثات الأخيرة سينتهي شهر تموز دون موجات حر ودرجات الحرارة تسجل حول معدلاتها العامة، وإلى مطلع شهر اغسطس آب مع استقرار الرياح على الاتجاه الشمالي الغربي".
وبخصوص الأمطار، إنه "لا كلام عن أن الموسم المطري المقبل، وكل ما يذكر بصفحات التواصل عن كونه موسما غزيرا فيضانيا وشديد البرودة اعتبره كلام لا قيمة له، ومن وحي الخيال"، مبينا إنه "بصدد عمل دراسة موضوعية شاملة للموسم وماهية العوامل الجوية المتوقع أن تؤثر على المنطقة، وبالتأكيد التوقعات البعيدة ضعيفة ونسبة تحققها لا تتعدى الـ 10% ".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

المالية النيابية: البرلمان داعم لتعديل سلم الرواتب لكنه يحتاج الى هذا الشرط

المالية النيابية: البرلمان داعم لتعديل سلم الرواتب لكنه يحتاج الى هذا الشرط

خاص/ المدى اكد عضو اللجنة  المالية معين الكاظمي، اليوم السبت، ان مجلس النواب يدعم تعديل سلم رواتب موظفي الدولة العراقية بما يحفظ العدالة ما بين الموظفين كافة. وقال الكاظمي لـ(المدى): ان "اعضاء مجلس النواب حريصون...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram