اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

نشر في: 21 يوليو, 2024: 08:18 م

متابعة/ المدى
أفادت وسائل إعلام غربية بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يعتقد أن الرئيس الأسبق، باراك أوباما، ينظم حملة ضد ترشيحه.
وجاء في المقال المنشور في تلك الوسائل: "الرئيس بايدن، الذي أصيب بمرض (كورونا) وتخلى عنه حلفاؤه، غاضب من منزله على شاطئ ديلاوير، ويشعر بالاستياء المتزايد مما يعتبره حملة منسقة لإجباره على الخروج من السباق ويشعر بالمرارة تجاه بعض أولئك الذين اعتبرهم مقربين منه ذات يوم، ومن بينهم رفيقه السابق في السباق الانتخابي، باراك أوباما".
وأشار المقال إلى أنه وبحسب مقربين منه، فإن بايدن يشير إلى أن التسريبات التي ظهرت في وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة يتم تنسيقها لزيادة الضغط عليه لتقديم استقالته.
ويعتبر بايدن، نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب السابقة، المحرض الرئيس، لكنه غاضب أيضًا من أوباما، حيث يعتبره محرك الدمى من وراء الكواليس، بحسب المقال.
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن التوترات بين الرئيس الحالي وزعماء حزبه التي نشأت قبل الانتخابات لم تشبه أي شيء شوهد في واشنطن منذ أجيال.
واستولى الذعر على الديمقراطيين بعد المناظرة الرئاسية التلفزيونية الأولى، الأسبوع الماضي، وزادت التكهنات الداخلية حول إيجاد مرشح بديل قبل انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني، نتيجة لاستطلاعات الرأي التي أظهرت تقدما واسعا لترامب.
واعترف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأنه "أخفق"، بعد أن أثارت مناظرته الرئاسية الأولى ضد منافسه وسلفه، دونالد ترامب، القلق بين مؤيديه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

متابعة/ المدى أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد، إلقاء القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط وضوابط دائرة الإقامة والجنسية في عدد من مناطق جانب الرصافة ببغداد.وقال بيان للقيادة تلقته (المدى)، إن "القطعات الأمنية في قيادة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram