اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > صحيفة تركية تكشف ارسال انقرة "قوات إضافية" الى العراق

صحيفة تركية تكشف ارسال انقرة "قوات إضافية" الى العراق

نشر في: 22 يوليو, 2024: 10:56 م

متابعة/ المدى

كشفت صحيفة "تركيا توداي" التركية، اليوم الاثنين، عن قيام أنقرة بإرسال المزيد من القوات العسكرية إلى داخل الحدود العراقية بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق نيته إيقاف العمليات العسكرية في الشمال العراقي والسوري.

وقالت الصحيفة تابعتها (المدى)، إن "الحكومة التركية قامت وبشكل مستمر منذ أيام بإدخال المزيد من العناصر العسكرية إلى داخل الأراضي العراقية وتحديداً في منطقة هاركوك، مضيفة أن "القوات التركية باشرت أيضا بتشييد المزيد من القواعد العسكرية ونقاط التفتيش التي تهدف من خلالها للسيطرة على تحركات حزب العمال الكردستاني".

وتابعت أن "مصادر من داخل القيادة العسكرية التركية أكدت لنا وجود مخططات للسيطرة على جبال غارا وإقامة تواجد عسكري دائم في الشمال العراقي يهدف للحد من تحركات حزب العمال".

يشار الى ان الرئيس التركي اعلن الأسبوع الماضي عن نيته "إيقاف العمليات العسكرية في الشمال العراقي والسوري"، مؤكدا توجيه دعوة الى الرئيس السوري بشار الأسد عبر وساطة عراقية لتحقيق "السلام وتطبيع العلاقات مع دمشق"، بحسب وصف الخارجية التركية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

صحيفة تركية تكشف ارسال انقرة

صحيفة تركية تكشف ارسال انقرة "قوات إضافية" الى العراق

متابعة/ المدى كشفت صحيفة "تركيا توداي" التركية، اليوم الاثنين، عن قيام أنقرة بإرسال المزيد من القوات العسكرية إلى داخل الحدود العراقية بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق نيته إيقاف العمليات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram