اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الموارد تطلق حملة لترشيد استهلاك المياه وتطمئن بشأن سد الموصل

الموارد تطلق حملة لترشيد استهلاك المياه وتطمئن بشأن سد الموصل

نشر في: 23 يوليو, 2024: 12:38 ص

بغداد / المدى
أعلن وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله، أمس الاثنين، عن إطلاق حملة كبرى لترشيد المياه، مشيراً إلى أن سد الموصل بأفضل احواله ويستوعب الان اعلى معدل للخزين المائي.
وقال عبد الله خلال مؤتمر صحفي، تابعته (المدى)، إننا "نعلن اليوم إطلاق حملة كبرى باسم (المياه حياة) لترشيد استهلاك المياه"، مبينا ان "هذه الحملة جاءت نتيجة قلة الواردات المائية".
وأضاف أن "الحملة ستشمل جميع المحافظات"، مشيرا الى "اننا نعول على الاعلام في ابراز هذه الحملة التوعوية لترشيد المياه وتوعية المواطنين، وكذلك نحتاج الى تعاون من قبل المواطنين لترشيد استهلاك المياه".
وتابع ان "سد الموصل بأفضل احواله، حيث يستوعب الان اعلى معدل للخزين المائي"، داعيا "الجميع الى الاطمئنان بهذا الشأن".
وأكد عبد الله أن "الاتفاقية المائية العراقية التركية فيها نصوص مهمة جدا للعراق"، لافتاً إلى أن "حصص العراق المائية من نهر دجلة في هذه السنة جيدة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram