اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الحكومة توجه دوائرها بإطلاق صفة المنظمة "المحظورة" على PKK

الحكومة توجه دوائرها بإطلاق صفة المنظمة "المحظورة" على PKK

نشر في: 24 يوليو, 2024: 12:42 ص

بغداد / المدى
وجهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء الاتحادي العراقي، من خلال كتاب لها الدوائر بوصف "حزب العمال الكردستاني – PKK" بالمنظمة المحظورة.
الكتاب صدر في (14 تموز 2024)، ووصل أمس (23 تموز) إلى مجلس النواب العراقي، وقد وجه من قبل المدير العام لدائرة الشؤون الإدارية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، فرح عبودي. رئيس كتلة جماعة العدالة الكردستانية في مجلس النواب العراقي، سوران عمر، أكد أن الكتاب تلقته الكتل النيابية وسائر أقسام مجلس النواب.
وجاء في الكتاب أنه بناء على كتاب موجه من دائرة شؤون مجلس الوزراء العراقي ولجان الأمانة العامة لمجلس الوزراء في (28 أيار 2024) قرر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية كتابة "حزب العمال المحظور" عند ذكر اسم PKK.
وقال النائب سوران عمر: "بموجب مضمون هذا الكتاب، ستعامل الحكومة الاتحادية من الآن فصاعداً مع PKK كحزب محظور".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram