اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > 7 أطعمة تجعلك تعيش عمراً أطول

7 أطعمة تجعلك تعيش عمراً أطول

نشر في: 25 يوليو, 2024: 01:36 ص

شاركت خبيرة التغذية اليابانية ميتشيكو توميوكا بعض العادات الغذائية من المجتمع الياباني التي من شأنها أن تطيل العمر، وتعطي حيوية وشباباً حتى عمر متقدم.
وفيما يلي الأطعمة الثمانية التي تحتفظ بها توميوكا دائماً في مطبخها وتتناولها، كل يوم، لحياة أطول وأكثر سعادة
1- الشاي الأخضر
الشاي الأخضر له فوائد صحية عدة، فهو يحتوي على فيتامين سي، وفيتامين بي، والألياف والبروتين، بالإضافة إلى مادة البوليفينول المضادة للالتهابات والأمراض. هذه المركبات التي تحدث بشكل طبيعي غنية بمضادات الأكسدة، والمواد المغذية التي تحمي من تلف الخلايا.
2- الأطعمة المخللة والمخمرة
بعض الأطعمة الأكثر شعبية في اليابان هي الميسو (وهو معجون الصويا المخمر، الذي يستخدم غالباً في الحساء)، والناتو (فول الصويا المخمر)، والنوكازوكي (الخضراوات المخمرة المخللة في نخالة الأرز).)
تقول خبيرة التغذية إن والدها كان يحضر دائماً كومة من الدايكون (الفجل)، والخضراوات الموسمية من أصدقائه المزارعين المحليين، وكانت تقوم بفرز الخضراوات، وتساعد في تخليلها وتقديمها مع الزنجبيل.
والأطعمة المخمرة مليئة أيضاً بالبروبيوتيك، الذي يساعد على الهضم والامتصاص، ويمكن أن يقلل خطر الإصابة بالأمراض.
3- الأعشاب البحرية
عدَّت توميوكا أن الأعشاب البحرية لها عدد من الفوائد الصحية، إذ إنها منخفضة السعرات الحرارية، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات الأساسية، بما في ذلك اليود والحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم وفيتامين ب 12 وأحماض أوميغا 3 الدهنية.
4- فول الصويا
يُعد فول الصويا من العناصر الأساسية اليومية اللذيذة وبأسعار معقولة. تقول خبيرة التغذية إنها حريصة على التأكد من اختيار منتجات الصويا المعالَجة بأقل قدر ممكن، إذ يحتوي فول الصويا على نسبة عالية من الألياف وفيتامينات ب والبوتاسيوم والبوليفينول مثل الأيسوفلافون.
وتقول توميوكا إنها تحب الفاصوليا الحمراء، فهي غنية بالبوليفينول والألياف والبوتاسيوم والبروتين وفيتامينات ب، وكلها يمكن أن تساعد في منع الالتهاب. غالباً ما توجد الفاصوليا الحمراء في الحساء والحلويات، والتي غالباً ما يجري تقديمها مع الشاي الأخضر.
5- السمسم
بذور السمسم خارقة في الطهي، إذ تُعد بذور السمسم المحمصة ذات اللون البني أو الأسود عنصراً أساسياً في المطبخ، وكذلك الطحينة. عادةً ما أقوم بقلي الخضراوات والأرز مع بذور السمسم المطحون أو المعجون، بدلاً من الزيت للحصول على الفوائد الكاملة.
وتحتوي بذور السمسم على نسبة عالية من فيتامين بي وإي والبروتين والألياف والمعادن مثل الماغنسيوم والكالسيوم والفيتوستيرول، والتي يمكن أن تساعد في إدارة الكوليسترول.
6- الفطر
شيتاكي هو العنصر الأساسي لعدد من الأطباق اليابانية. الفطر مليء بالبروتينات وفيتامينات دي وبي. كما أنه يحتوي على اللينتينان الذي يمكن أن يساعد في مكافحة الالتهاب.
7- الزنجبيل
ليس فقط في اليابان، لكن في جميع أنحاء العالم، يُعرَف الزنجبيل بأنه طعام علاجي، فهو يساعد على تعزيز المناعة والتمثيل الغذائي. غالباً ما يكون هذا هو الحل الأمثل لتهدئة اضطرابات المعدة وتخفيف نزلات البرد، كما يعزز الزنجبيل نكهة الأطباق ويحمي الطعام من الفساد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً

"أحبار الوشم".. بين الجاذبية الجمالية والمخاطر الصحية المخفية

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

حمام العليل بجنوب الموصل.. نقطة جذب للسياحة العلاجية تعود للواجهة من جديد

دراسة جديدة تكشف عن علاج فريد ينهي آلام الظهر كلياً

مقالات ذات صلة

باحثون يكشفون عن ترابط بين حاسة الشم والاكتئاب

باحثون يكشفون عن ترابط بين حاسة الشم والاكتئاب

متابعة / المدىربط تقرير نشره موقع "سايكولوجي توداي" المتخصص في الدراسات النفسية، ضعف حاسة الشم بحالة الاكتئاب التي يصاب بها الإنسان.وبحسب التقرير، فإنه عندما يبحث المتخصصون في الصحة العقلية عن علامات الاكتئاب، فإنهم يُقيّمون...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram