اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > هيئة الحج تفتح باب التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج "مجاناً"

هيئة الحج تفتح باب التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج "مجاناً"

نشر في: 25 يوليو, 2024: 11:40 ص


بغداد/المدى
أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم الخميس، عن فتح باب التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج لأعوام (2025-2026-2027).


وذكرت الهيئة في بيان تلقته (المدى)، أن" المواطنين يمكنهم الدخول إلى رابط التقديم (https://hajjiraq.ur.gov.iq) في بوابة أور الإلكترونية والموقع الرسمي للهيئة والصفحات الموثقة للهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، مبينة أن مدة التسجيل للحج هي 20 يوما من تاريخ فتح التقديم".


وأشارت إلى إنه "تقرر أن يكون التقديم مجاني وتبسيط المعاملات أمام المواطنين انسجاما مع التوجه الحكومي باعتماد التطور التقني في تقديم الخدمات، من خلال التسجيل الإلكتروني الشامل لقرعة الحج، وذلك عبر موافقة المتقدمين على شروط التقديم وإدخال رقم الهاتف ورقم البطاقة الموحدة "حصرا" وَمُلِئَ الاستمارة إلكترونيا".


وأوضحت الهيئة إنها "راعت مسألة عدم السفر سابقا للحج، إذ منعت ممن حج سابقا وباي صفة كانت من التقديم لإعطاء فرصة اكبر للمواطنين الراغبين بالحج، ولم يحالفهم الحظ"، مؤكدة "إعطاء نقطة إضافية لمن سجل سابقا للحج، ولم يظهر اسمه فائزا بالقرعة، إضافة إلى إعطاء الأولوية لكبار السن من خلال تخصيص 60% من المقاعد لمن هم من عمر 50 سنة فما فوق".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

العراق يغرق في الظلام: أزمة الكهرباء تهدد الحياة اليومية والاقتصاد الوطني

بيت المدى يستذكر رجال ثورة 14 تموز

اقتصادي يحذر من استحواذ مصارف عربية واجنبية على نظيراتها العراقية: تتحكم بالدولار

إطلاق تطبيق إلكتروني لمتقاعدي العراق

قاضي يفصل مشروع "تعديل" قانون الأحوال الشخصية ويدعو: ارجعوا عنه

مقالات ذات صلة

القبض على تاجر آثار وإرهابيين اثنين في محافظة صلاح الدين

القبض على تاجر آثار وإرهابيين اثنين في محافظة صلاح الدين

بغداد/المدىأعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، القبض على تاجر آثار وإرهابيين اثنين في محافظة صلاح الدين. وذكرت الوكالة في بيان، تلقته (المدى) أن "مفارزها المختصة بمكافحة الإرهاب في محافظة صلاح الدين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram