اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > كوريا الجنوبية تطالب فرنسا بالاعتذار بسبب خطأ فادح في أولمبياد باريس

كوريا الجنوبية تطالب فرنسا بالاعتذار بسبب خطأ فادح في أولمبياد باريس

نشر في: 27 يوليو, 2024: 11:19 ص

متابعة / المدى

احتجت وزارة ثقافة كوريا الجنوبية على الفضيحة التي جرت في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 حين تم التعريف ببعثة سيئول الأولمبية على أنها دولة كوريا الشمالية.

وأثناء مرور الفرق الأولمبية المشاركة في حفل الافتتاح، وصل القارب الذي يقل فريق كوريا الجنوبية المشارك ويحمل الرقم 48، وأعلن مقدم الحفل باللغتين الفرنسية والإنجليزية أنه الفريق الأولمبي لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.

وذكرت وكالة "يونهاب" أن وزارة الثقافة والسياحة في كوريا الجنوبية طالبت بعقد اجتماع مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ بعد هذه الحادثة.

وفي الوقت نفسه، كانت المعلومات النصية المكتوبة باللغة الإنجليزية التي ظهرت على الشاشة صحيحة حول جمهورية كوريا الجنوبية. في حين لم يكن هناك أي خطأ عندما ظهر الفريق الأولمبي لكوريا الشمالية والذي كان على القارب رقم 153 في العرض.

وكان نائب الوزير الكوري الجنوبي حاضرا في العرض وطلب التحدث، إضافة إلى ما ذكرته الوزارة حول طلبها من وزارة الخارجية بأن تنقل إلى فرنسا شكوى جدية على المستوى الحكومي.

من جهتها، طلبت اللجنة الأولمبية الوطنية لكوريا الجنوبية من المنظمين الفرنسيين عدم ارتكاب مثل هذه الأخطاء في المستقبل.

بدورها، أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية اعتذارا على حسابها الرسمي في منصة "إكس" باللغة الكورية وقالت: "نود أن نقدم اعتذارا عميقا عن الخطأ الذي حدث في تقديم الوفد الكوري الجنوبي خلال حفل الافتتاح" في حين لم تنشر اللجنة الأولمبية الدولية حتى الآن اعتذارا على حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي باللغة الإنجليزية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

القانونية النيابية: الجلسات المقبلة ستشهد تعديل قانون الأحوال الشخصية
رياضة

القانونية النيابية: الجلسات المقبلة ستشهد تعديل قانون الأحوال الشخصية

خاص/ المدى أنهت اللجنة القانونية النيابية، اليوم السبت، جدلية "تزويج القاصرات" ضمن مشروع تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال عضو اللجنة عارف الحمامي، في حديث لـ (المدى)، إن "هناك اتفاقاً عقد مع رئيس المجلس شاخوان...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram