اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

نشر في: 28 يوليو, 2024: 08:03 م

خاص/ المدى
بينت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، ان هناك نوعين من المسافرين العراقيين، فيما أكدت ان المهاجرين الدائميين من الصعب شمولهم بالتعداد السكاني لعام 2024.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي، إن "التعداد العام للسكان والمساكن سيجري تنفيذه بتاريخ 20-11-2024". مشيرا إلى، أنه "لا توجد معرقلات تؤخر تنفيذه، جميع الإجراءات تجري وفق التوقيتات الزمنية المحددة للمشروع".
وأضاف الهنداوي لـ (المدى)، ان "⁠التعداد العام للسكان والمساكن سيشمل جميع مناطق البلاد من دون استثناء، بما فيها المناطق العشوائية والبدو الرِّحَل، ومخيمات النازحين". مؤكدا، ان "⁠هناك نوعان من المسافرين، فهناك سفر مؤقت، وهؤلاء يتم الحصول على بياناتهم من أسرهم، وسفر دائمي (هجرة) وهؤلاء صعب شمولهم بالتعداد".
وكانت وزارة التخطيط الاتحادية محمد علي تميم، قد أعلنت في آذار الماضي، عن موعد إجراء التعداد السكاني النهائي في الـ 20 من شهر تشرين الثاني للعام الجاري.
ومنذ عام 2005 تسعى السلطات العراقية لتنفيذ تعداد، لكن الخطوة مُنيت بإخفاق، وتعثر منذ ذلك الحين لأسباب عدة؛ منها الإشكاليات السياسية المتعلقة بتطبيق المادة 140 من الدستور الدائم المتعلقة بتطبيع الأوضاع في محافظة كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

المدى/ متابعةتواجه دول عديدة مخاطر تفجر اضطرابات اجتماعية واحتجاجات، بسبب الأزمة الغذائية التي ترتسم معالمها يوما بعد يوم، جراء تداعيات الحروب في العالم وتأثيراتها على صادرات المواد الغذائية الأساسية، إلى جانب التغيرات المناخية وخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram