اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > التخطيط تعلن قرب انطلاق عمليات الحصر والترقيم الخاصة بالتعداد السكاني

التخطيط تعلن قرب انطلاق عمليات الحصر والترقيم الخاصة بالتعداد السكاني

نشر في: 29 يوليو, 2024: 02:48 م

خاص / المدى
أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عن قرب انطلاق "عمليات الحصر والترقيم" المتضمنة ترقيم الدور والمباني في المحافظات كافة استعداداً لإجراء التعداد السكاني تشرين الثاني المقبل.  
وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في حديث لـ(المدى)، إن "الاستعدادات مستمرة لإنجاز المراحل الخاصة بالتعداد العام للسكان والمساكن المقرر البدء بها في 20/11/2024"، لافتاً إلى أنه "بعد الانتهاء من التعداد العام التجريبي الذي نفذ في النصف الأول من شهر حزيران الماضي شرعنا بعقد دورات تدريبية في جميع المحافظات من اجل تنفيذ عمليات الحصر والترقيم والتي ستنطلق نهاية شهر تموز الحالي وتستمر لمدة شهرين والمتضمنة عملية ترقيم الدور والمباني في كل المحافظات بجميع المناطق".
وأضاف الهنداوي: "سنشرع بعمليات التدريب لباقي العدادين ليصل مجموع العدادين الكلي حوالي 130 ألف باحث ميداني"، مستدركاً أن "الوزارة استكملت جميع المتطلبات الخاصة بإجراء التعداد خصوصا فيما يتعلق بمركز البيانات والاتصالات وغرفة العملية التي تم افتتاحها مؤخرا".
وتابع أن "الوزارة ستعتمد ايضا على الصور الفضائية في عمليات الحصر والترقيم"، منوهاً بأن "هناك تعاون كبير مع الاخوة في اقليم كردستان من خلال وزارة التخطيط في الإقليم".
وأوضح: "كان هناك وفدا من الإقليم برئاسة وكيل وزارة التخطيط رئيس هيئة الاحصاء في كردستان لبغداد حيث جرى اجتماع مشترك لمناقشة كافة الاستعدادات واليات العمل في هذا المجال"، مشيراً إلى أن "هناك حرص كبير من الوزارة على اجراء التعداد العام للسكان".
وأردف، أن "الملف يحظى بمتابعة مباشرة من وزير التخطيط وبشكل يومي من اجل رسم الخطط والسياسيات التنموية بعيدة المدى".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

مجلس الخدمة يصادق على وجبة جديدة من التعيينات

مجلس الخدمة يصادق على وجبة جديدة من التعيينات

بغداد/ المدى أعلن مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الاثنين، المصادقة على وجبة جديدة من التعيينات، مؤكداً أن العمل مستمر على إنهاء هذا الملف بأقرب وقت. وقال المجلس في بيان تلقته (المدى)، إنه "قرر خلال جلسته...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram