اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > الطبيعة تكافئ هندياً بماسة وزنها 19.22 قيراطاً

الطبيعة تكافئ هندياً بماسة وزنها 19.22 قيراطاً

نشر في: 31 يوليو, 2024: 12:05 ص

منحت الصدفة عامل هندي هدية ثمينة من الماس، تمكن من خلالها من تحقيق الثراء بعد معاناته من الديون. ووفقًا لموقع "ياهو نيوز"، أصبح عامل هندي معدم، يعاني من ثقل المديونيات حديث الصحف العالمية، بعد أن كشف عن عثوره على ألماسة تزن 19.22 قيراطا، تُقدر قيمتها بحوالي 100 ألف دولار.

هذا الحدث على حد وصفه، من شأنه أن يسهم في تغيير حياة عائلته للأفضل بعد أن كان يكافح من أجل توفير مصادر دخل مختلفة تساعده على المعيشة.وأفاد الموقع في تقريره أن راجو جوند، الذي يحصل عادة على حوالي 4 دولارات يوميًا من خلال قبول أي عمل يوفر له لقمة العيش لأسرته الكبيرة، سواء كسائق جرار لدى مزارع أكثر ثراء، أو بالعمل في الحقول أو مناجم الماس في ولايته ماديا براديش، قد عثر على الماسة الثمينة بمساعدة شقيقه الأصغر راكيش.
ويقوم راجو وشقيقه أحيانًا بدفع 9.50 دولار يوميًا للتنقيب عن الذهب في قطعة أرض حكومية مساحتها 64 مترًا مربعًا، حيث عثروا على الحجر الثمين.
وقال راجو في تصريحات تنقالتها وسائل إعلام مختلفة، إنه شعر بتسارع نبضات قلبه عندما أمسك بالحجر يوم الأربعاء، بينما كان ينظفه من التراب، مشيرًا إلى أن الحجر كان يزداد لمعانًا مع كل مسحة. وقال أنوبام سينغ، فاحص الماس الرسمي، إن "هذه ماسة بيضاء تزن 19.22 قيراطا، وقدرت قيمتها بحوالي 95,500 دولار"، مبينًا أن الحكومة تؤجر مناجم ضحلة للعائلات الراغبة في البحث عن الأحجار الكريمة، تحت إشراف المسؤولين المحليين، ما يعني أن امتلاك راجو للحجر شرعي وان عائد بيعه سيكون مكسبا مستحقا له.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

بيت المدى ومعهد غوتة يحتفلان بإرث الروائي غائب طعمة فرمان

"أحبار الوشم".. بين الجاذبية الجمالية والمخاطر الصحية المخفية

الموز.. مفاجآت صحية "غير متوقعة"

دراسة جديدة تكشف عن علاج فريد ينهي آلام الظهر كلياً

أدب الرحلات وآفاق الاشتغال فيه في اتحاد الأدباء

مقالات ذات صلة

فرضية جديدة حول علاقة الرياضة بالمزاج

فرضية جديدة حول علاقة الرياضة بالمزاج

يرتبط الاكتئاب باضطرابات دماغية ونفسية، بما في ذلك ضعف التعلم والذاكرة. وتبين أن النشاط البدني، وخاصة التمارين الهوائية، يقلل من أعراض الاكتئاب، ولكن الآلية وراء ذلك ما تزال غامضة نوعا ما. وبهذا الصدد، اقترح...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram