اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > النزاهة تتسلَّم أحد كبار المتهمين في سرقة الأمانات الضريبية

النزاهة تتسلَّم أحد كبار المتهمين في سرقة الأمانات الضريبية

نشر في: 31 يوليو, 2024: 09:28 م

بغداد/ المدى

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن تسلَّمها أحد كبار المتهمين في سرقة الأمانات الضريبية (سرقة القرن)" مثنية على "تعاون وزيري الداخلية "الاتحادي والإقليم".

وكان القضاء العراقي، قد أصدر في آذار 2023 مذكرات توقيف بحق أربعة مسؤولين كبار في الحكومة السابقة برئاسة مصطفى الكاظمي، بتهم "تسهيل الاستيلاء" على 2.5 مليار دولار من الأموال العامة في واحدة من أكبر فضائح الفساد المالي في البلاد.

وأثارت هذه القضية، التي باتت تعرف بـ(سرقة القرن)، وكشف عنها في تشرين الأول 2022، غضبا وسخطا شعبيا شديدا في العراق، وقد تورط فيها مسؤولون سابقون ورجال أعمال بارزون.

وتم الاستيلاء على ما لا يقل عن 2.5 مليار دولار بين أيلول عام 2021، وآب عام 2022 من خلال 247 صكا تم صرفها من قبل خمس شركات، ثم سحبت هذه الأموال نقدا من حسابات هذه الشركات، التي فر معظم مالكيها خارج البلاد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

نيويورك تايمز: خامنئي أمر بضرب إسرائيل

نيويورك تايمز: خامنئي أمر بضرب إسرائيل

متابعة/ المدى أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، نقلا عن 3 مسؤولين إيرانيين مطلعين، اليوم الأربعاء، بان المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، أمر بضرب إسرائيل مباشرة ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram