اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > البنتاغون: خلال 72 ساعة ستشن إيران وحلفاؤها هجوما واسع النطاق على إسرائيل

البنتاغون: خلال 72 ساعة ستشن إيران وحلفاؤها هجوما واسع النطاق على إسرائيل

نشر في: 1 أغسطس, 2024: 10:39 م

متابعة/ المدى

ذكرت شبكة "سي إن إن" نقلا عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون، اليوم الخميس، أن إيران وحلفائها سيشنون هجوما واسع النطاق على إسرائيل خلال الـ 72 ساعة المقبلة.

ويقول مسؤولون أمريكيون كبار إنهم يتوقعون أن يكون الهجوم الإيراني المرتقب مشابها جدا للهجوم الإيراني في 13 أبريل نيسان الماضي -ولكن على نطاق أوسع- لأنه من المرجح أن يشمل أيضا تدخل حزب الله اللبناني، الذي لم يشارك في الهجوم السابق.

ويخشى كبار المسؤولين في إدارة الرئيس جو بايدن أنه بما أن السياق هذه المرة هو اغتيال زعيم حماس في طهران وليس جنرالا إيرانيا في دمشق، فقد يكون من الصعب عليهم حشد نفس التحالف الدولي والإقليمي للدول التي أوقفت الهجوم الإيراني السابق.

وبدأت أجهزة الاستخبارات الأمريكية تتلقى يوم الأربعاء الماضي، مؤشرات واضحة على أن إيران سترد، حسبما قاله مسؤول أمريكي.

وكانت قد عقدت إيران اجتماعا طارئا للمجلس الأعلى للأمن القومي عقب اغتيال هنية في طهران، متهة إسرائيل بالاغتيال ومتوعدة برد قاس، وتزامن ذلك مع اغتيال قيادي "حزب الله" فؤاد شكر بغارة إسرائيلية قبل ساعات من اغتيال هنية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

البنتاغون: خلال 72 ساعة ستشن إيران وحلفاؤها هجوما واسع النطاق على إسرائيل

البنتاغون: خلال 72 ساعة ستشن إيران وحلفاؤها هجوما واسع النطاق على إسرائيل

متابعة/ المدى ذكرت شبكة "سي إن إن" نقلا عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون، اليوم الخميس، أن إيران وحلفائها سيشنون هجوما واسع النطاق على إسرائيل خلال الـ 72 ساعة المقبلة. ويقول مسؤولون أمريكيون كبار إنهم...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram