اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > إسرائيل تدعو بريطانيا لتشكيل تحالف ضد "إيران ووكلائها"

إسرائيل تدعو بريطانيا لتشكيل تحالف ضد "إيران ووكلائها"

نشر في: 2 أغسطس, 2024: 04:54 م

متابعة/ المدى

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي وآف جالانت، اليوم الجمعة، نظيره البريطاني (جون هيلي)، لتشكيل "تحالف للدفاع عن إسرائيل ضد إيران ووكلائها".

فيما فتحت السلطات المحلية بعدة مدن في إسرائيل الملاجئ، على وقع تهديدات إيران بشن هجوم "وشيك"، حسبما قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الجمعة.

وذكرت الصحيفة أن السلطات شرعت، صباح الجمعة، في فتح الملاجئ في عدد من مناطق إسرائيلية، مثل تل أبيب وشارون وروش هاعين وكريات أونو.

وأوضحت أن افتتاح الملاجئ يأتي استعدادا لأي سيناريو قد يحدث في الأيام المقبلة، خاصة في ظل التهديدات الإيرانية المتواصلة بالرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.

فيما قالت صحيفة نيويورك تايمز، ان أمريكا تستعد لإرسال مقاتلات إضافية للمنطقة رداً على تهديدات إيران ووكلائها بمهاجمة إسرائيل.

وتأتي هذه التطورات وسط توقعات بأن تشن إيران، بشكل مباشر أو عبر أذرعها في الشرق الأوسط، هجمات على إسرائيل.

والهجوم الإيراني سيكون ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر الذي قُتل إثر غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، فضلا عن الإعلان الإسرائيلي عن مقتل قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

بشرى غير سارة من وزارة العمل : موازنة 2024 تخلو من تخصيصات الحماية الاجتماعية

بشرى غير سارة من وزارة العمل : موازنة 2024 تخلو من تخصيصات الحماية الاجتماعية

خاص/ المدى أكد المتحدث باسم  وزارة العمل والشؤون الاجتماعية نجم العقابي، اليوم الجمعة، خلو موارنة العام 2024 من التخصيصات المالية الاضافية للحماية الاجتماعية و ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة. وقال العقابي لـ(المدى)، ان "فتح باب الشمول  وتوفير...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram