اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

نشر في: 3 أغسطس, 2024: 02:48 م

خاص / المدى
أكد الباحث في الشأن الاقتصادي، منار العبيدي، اليوم السبت، أن ارتفاع سعر صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط، فيما أوضح نسبة التضخم بالعراق.
وقال العبيدي في حديث لـ(المدى)، إن "العراق يبحث عن حلول فعالة للمحافظة على العملة الأجنبية داخل أراضيه"، لافتاً إلى أن "جميع السياسات المتبعة لم تنهي المشكلة من الأساس كون ان العراق يفتقر للصناعة المحلية مع استمرار الاستيراد واغراق الاسواق بالمنتجات الرخيصة فضلا عن غياب السيطرة النوعية".
وأضاف، إن "بيانات الجهاز المركزي الإحصائي أشارت إلى أن نسبة التضخم بالعراق بلغت 4%"، مشيراً الى أن "ارتفاع او انخفاض التضخم بالعراق يعتمد نسبيا مع اجواء المنطقة وما تشهده من توترات".
وتابع العبيدي، أن "مجلس الوزراء سبق وأن فرض ضريبة على الطحين المستورد بنسبة 10% ثم 25% وهذا سيكون له تأثيرات جانبية متمثلة بارتفاع اسعار المواد الغذائية والمنتوجات المصنعة من القمح".
وبين أن "المبادرات مستمرة للسيطرة على سعر صرف الدولار"، مشيراً إلى أن "ارتفاع سعر الصرف الدولار لا يؤثر على المواطن العادي خصوصا من ناحية المواد الاساسية كالوقود والكهرباء وغيرها وأن اغلب تجار السلع والمواد الغذائية يشترون الدولار من خلال المنصة وبالسعر الرسمي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

مناظرة بين ترامب وهاريس على الهواء مباشرة في هذا الموعد

مدرب لايبزيج يوجه رسالة إلى برشلونة بشأن أولمو

وزارة العمل تطلق منظومة "ضمان" الرقمية الخاصة بالتقاعد الاختياري

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار صرف الدولار في أسواق العاصمة بغداد واربيل بشكل طفيف مع الإغلاق مساء اليوم السبت. وسجلت اسعار الدولار انخفاضا مع اغلاق بورصتي الكفاح والحارثية ببغداد لتبلغ 149500 دينار مقابل كل 100...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram