TOP

جريدة المدى > سياسية > تشكيل كتلة نيابية تضم "نائبات" لرفض تعديل قانون الأحوال الشخصية

تشكيل كتلة نيابية تضم "نائبات" لرفض تعديل قانون الأحوال الشخصية

نشر في: 4 أغسطس, 2024: 12:02 ص

بغداد/ المدى
اعلنت عضو مجلس النواب النائبة نور نافع، أمس السبت، تشكيل كتلة نيابية "نسوية" لرفض تعديل قانون الاحوال الشخصية.
وقالت نافع في بيان موقع من عدد من النائبات في البرلمان وتلقته (المدى) انه "من أجل دعم القوانين التي تحفظ الاسرة العراقية ورفضا لتعديل قانون الأحوال الشخصية نعلن تشكيل كتلة نيابية تضم عدد من السيدات عضوات مجلس النواب هدفها الإعلان الواضح لرفض تعديل قانون الأحوال الشخصية المطروح حاليا".
واضافت ان "هذه الكتلة بدأت بلقاء قادة الكتل السياسية لابلاغهم برفضنا لتمرير هذا التعديل مع بيان اسباب هذا الرفض واهمها الحفاظ على نسيج الاسرة العراقية وصيانة حقوق افراد الاسرة (الرجل والمرأة والاطفال)".
واشارت الى ان "هذه الكتلة التي تضم عضوات في مجلس النواب من مختلف مكونات الشعب العراقي ومن اتجاهات سياسية مختلفة اجتمعت على الرأي الرافض لتمرير هذا التعديل، وانها تود ان تبين للجميع بان منطلق الرفض ليس عاطفي كما يسوقه البعض وليس بدوافع خارجية وإنما بملاحظات قانونية ودينية ومهنية واجتماعية ويستند على الحرص الصادق لحماية الاسرة العراقية".
وبينت انه "سنواصل العمل والتحركات السياسية والاجتماعية وان ذلك مدعوما من الفاعلين في المشهد العام والمختصين"، داعية "بقية الزميلات في مجلس النواب للانضمام إلينا خدمة للصالح العام".
وجددت "الدعوة للمؤيدين للتعديل بضرورة مراجعة موقفهم والاستماع للاصوات الرافضة وعدم إدخال البلد والمجتمع بدوامة قد تسبب تمزق بنسيج المجتمع".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بايدن: اتفاق غزة بات أقرب من أي وقت مضى

خرائط وبيانات ملاحية ترصد 77 خرقاً "إسرائيلياً" لأجواء أربعة دول عربية منذ تهديد إيران

مشعان الجبوري يخاطب "السيادة": اعتذروا والا

أمر قبض ومنع سفر لـ"زيد الطالقاني"

برلماني يكشف آخر مستجدات منصب رئيس البرلمان

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الحلبوسي ومعارضوه يتلاعبون بـ
سياسية

الحلبوسي ومعارضوه يتلاعبون بـ "المشهداني" والأخير لا يمانع تسلمه رئاسة البرلمان!

بغداد/ تميم الحسنلم تمض 48 ساعة على الانقلاب السُني الاول في منزل نوري المالكي، حتى حدث انقلابان اثنان ارتداديان بشأن أزمة رئيس البرلمان.الانقلابات الاخيرة، حتى اللحظة، لا يوجد ما يؤكد بأنها ستفضي بالنهاية الى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram